اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تشهد تطورا متواصل وزيادة فى نسب اشغالات الفنادق 11 %

الشارقة "المسلة"… حقق القطاع الفندقي في إمارة الشارقة زيادة كبيرةً في عدد نزلائه خلال شهر ابريل الماضي حيث بلغت نسبة الزيادة 11 بالمائة في عدد نزلاء الفنادق و23 بالمائة في عدد ليالي الإقامة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2010 .

وأكدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ان قطاع السياحة في إمارة الشارقة يتابع مسيرة نموه المتسارعة وفقا للتقرير الإحصائي لشهر أبريل الماضي والذي يعكس مستويات النمو في القطاع السياحي بالشارقة.

وأشارت الإحصائيات الى زيادة عدد السياح وليالي الإقامة في فنادق الشارقة حيث بلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية 143 ألفاً و341 نزيلاً بينهم 80 ألفاً و459 نزيلا في الفنادق و62 الفاً و882 نزيلا في الشقق الفندقية مقارنةً مع 129 ألفا و46 نزيلا في المنشآت الفندقية في أبريل 2010 بزيادة قدرها 11 بالمائة.
 

وأظهر التقرير فيما يتعلق بعدد ليالي الإقامة السياحية زيادة بنسبة 23 بالمائة خلال ابريل من العام الجاري حيث بلغ عددها 171 ألفا و703 ليال مقارنةً مع 140 ألفا و60 ليلة للشهر ذاته من عام 2010 الماضي.

كما وصل عدد ليالي الإقامة السياحية بالفنادق إلى 93 الفا و956 ليلة مقابل 79 الفا و227 ليلة لشهر ابريل عام 2010 في حين تم تسجيل 77 الفا و747 ليلة في الشقق الفندقية مقابل 60 الفا 833 ليلة في ابريل 2010 .

وارتفعت نسب الإشغال في المنشآت الفندقية في الإمارة الى 78 بالمائة منها 82 بالمائة للفنادق و 69 بالمائة للشقق الفندقية في مقابل نسب إشغال 72 بالمائة منها 80 بالمائة للفنادق و64 بالمائة للشقق الفندقية للفترة ذاتها العام الماضي 2010 .

وقال محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إن الأنشطة التسويقية والترويجية التي تقوم بها الهيئة تهدف الى رفد مسيرة تطور القطاع السياحي ومواكبة متطلباته المتنامية من خلال جائزة التميز السياحي التي تقيمها الهيئة سنويا والمواظبة على اطلاق المبادرات السياحية لاستهداف الأسواق الدولية والإقليمية والمحلية وتشجيع العاملين في القطاع السياحي لبذل المزيد من الجهد والعطاء لمواكبة المستجدات الحديثة في هذه الصناعة.

وأشاد النومان بالدور الكبير الذي تلعبه فعاليات الإمارة في جذب السياح على مدار العام وعلى الأخص الفعاليات التي تستضيفها الشارقة لما لها من دور كبير في الترويج لمنتج الشارقة السياحي.

ونوه الى دور الفعاليات التراثية المتنوعة التي شهدتها كافة مدن امارة الشارقة خلال شهر ابريل الماضي والتي ساهمت في استقطاب آلاف السياح من داخل الدولة وخارجها.

وأكد على اهمية التعاون التنسيق بين القطاعات الحكومية والخاصة في عملية الترويج السياحي لإبراز الشارقة كوجهة سياحية على الخارطة العالمية ..مؤكدا ان الاستمرار في تطوير المهرجانات العالمية الكبرى مثل مهرجان أضواء الشارقة ومهرجان الشارقة المائي ومختلف الفعاليات الأخرى من شأنها رفد عملية النمو وزيادة معدلات التدفق السياحي للإمارة.
 

وحول المشاريع السياحية التي تقوم بها إمارة الشارقة أوضح أن التنمية المستدامة التي تشهدها إمارة الشارقة في جميع القطاعات الخدمية والعمل على استقطاب رؤوس الأموال إلى الإمارة تصب في خدمة السياحة علاوة على المشاريع السياحية المتخصصة التي جعلت منها قاعدة واعدة للاستثمارات السياحية.

وأشار الى ان عدد المنشآت الفندقية بالإمارة وصل في ابريل 2011 إلى 103 منشآت منها 44 فندقاً و59 بناية للشقق الفندقية ..مشيرا الى انه سيتم خلال المرحلة المقبلة افتتاح عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية أهمها مشروع منتجع خورفكان الذي يضم 170 جناحا علاوة على تطوير فندق ومنتجع الأوشيانيك على شاطئ خورفكان لمواكبة النمو السياحي المتزايد الذي تشهده إمارة الشارقة.

واكد النومان ان نتائج هذه الإحصائيات تشكل عامل قوة لقطاع الشارقة السياحي وتفتح آفاقا جديدة لاستكمال الخطط الترويجية لعام 2011 القائمة على استراتيجيات تعنى بمنتج الشارقة السياحي الذي يرتكز على الاستثمار في ثقافة الإمارة وقيمها وتراثها لترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة في المنطقة لما تتمتع به من مقومات سياحية فريدة تشكل بدورها عامل جذب سياحي مهم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled