اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تزيل 9 فنادق لتوسعة ساحات الحرم المكي

مكة المكرمة " المسلة " … ذكرت مصادر سعودية رسمية أن آليات ومعدات بدأت في إزالة 9 فنادق في مكة المكرمة تبلغ قيمتها حوالي 3.5 مليارات ريال لتوسعة ساحات الحرم الجنوبية. نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر في لجنة تقدير العقارات قولها، إن آليات ومعدات الهدم بدأت بإزالة تسعة فنادق في حي الهجلة، تعتبر أقدم الفنادق القريبة من الحرم المكي لصالح توسعة الساحات الجنوبية لحرم مكة.

وأوضحت المصادر أن قيمة العقارات المنزوعة تصل إلى 3.5 مليارات ريال، حيث ستتم الاستفادة من الموقع لبناء مجمع دورات مياه بقبو يضم سلالم كهربائية فيما ستخصص المساحة للمصلين في ذروة الزحام.

وقدرت مصادر عقارات قيمة المتر الواحد ما بين 350 ألفاً إلى 500 ألف ريال وهو ما يعتبر أغلى تقدير حول الحرم المكي، وتقدر حجم المساحة المنزوعة بتسعة آلاف متر تقريباً ويبتعد أقرب عقار للحرم بأقل من 40 متر وعن الكعبة المشرفة بأقل من 250 متراً.

وذكر العقاري "إبراهيم بن ناصر اليامي" أن المنطقة تعتبر من أغلى العقارات على مستوى العالم لتوسطها بين ثلاثة مشاريع عملاقة، هي مشروع جبل عمر ودار التوحيد ومجمع مكة التجاري السكني، فضلاً عن أن العقارات المنزوعة تعتبر جزءاً من آخر حي مكي "الهجلة" لم تصله معدات التوسعة والهدم.

وطبقاً لمصادر عقارية، فإن حجم عائدات العقارات المنزوعة يتراوح ما بين 150 إلى 200 مليون ريال، ويحتوي الحي على محال تجارية تزيد على 850 محلاً، كما يحتضن آباراً قديمة كما يشتهر بأزقته القديمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled