اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط القطرية تكشف عن صفقة لشراء 70 طائرة إيرباص

ذكرت صحيفة فرنسية أن الخطوط الجوية القطرية ستكشف خلال معرض بورجي للطيران بين 20 و26 الشهر المقبل، عن صفقة ضخمة تضم حوالي 70 طائرة إيرباص، حسبما أوردت صحيفة "الشرق" القطرية.وأوضحت صحيفة "الايكو" الفرنسية أن الصفقة تتضمن نحو 50 طائرة من طراز A320، وبين 10 إلى 20 طائرة من طراز A380 العملاقة.

وأشارت إلى أن الخطوط القطرية تقدمت بطلب شراء نحو 5 طائرات من هذا الصنف إلى حد الآن ستستلمها بداية من العام 2012، وأن هناك مفاوضات متقدمة في هذا الصدد بين الشركة القطرية وعملاق صناعة الطائرات الأوروبية.

يذكر أنه منذ إعادة إطلاقها في العام 1997، تحولت الخطوط الجوية القطرية من ناقلة إقليمية تقوم بتشغيل 4 طائرات، إلى شركة طيران عالمية عملاقة يبلغ عدد طائرات أسطولها حالياً أكثر من 80 طائرة بوينج وإيرباص، وتنطلق رحلاتها من الدوحة إلى 89 وجهة عالمية، ما يجعل منها إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم.

ولدى القطرية حالياً طلبات شراء لأكثر من 200 طائرة جديدة يتجاوز مجمل قيمتها 40 مليار دولار، وسيتم استلامها خلال السنوات القليلة القادمة، وتشمل الطلبات 24 طائرة إيرباص من عائلة A320، ووُقّع على طلب شرائها في معرض باريس الجوي في شهر يونيو 2009.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled