اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبد النور يصدر قرارين لتنظيم انتخابات الغرف السياحية وشروط الترشح لها

 

 

القاهرة / علاء الجداوى

أصدر وزير السياحة المصرى منير فخرى عبد النور قرارا بشأن تحديد مدة العضوية فى مجالس إدارات الغرف السياحية بثلاث سنوات عن الدورة الواحدة إلى جانب تحديد موعد انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ليكون قبل انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية بشهر على الأقل.. يأتى ذلك فى إطار الحرص على تنظيم إجراءات انتخابات الغرف السياحية والترشح لمجالس إداراتها.

كما شمل القرار الموضوعات التى تقوم الجمعية العمومية العادية لأى من الغرف السياحية بالنظر فيها، وذلك عند انعقادها فى النصف الأول من السنة المالية، على أن تُعقد الجمعية العمومية العادية للغرفة قبل نهاية الدورة بشهرين للدعوة إلى إجراء انتخابات أعضاء مجلس الإدارة.

 

وفى ذات الشأن، أصدر "عبدالنور " قرارا تضمن شروط الترشح لعضوية مجلس إدارة أى من الغرف السياحية ومندوبى الغرف لدى جمعية اتحاد الغرف السياحية.

 

كما تضمن القرار أن يكون لكل غرفة سياحية مجلس إدارة مُكون من أثنى عشر عضوا يتم انتخاب ثمانية منهم عن طريق الجمعية العمومية بطريق الاقتراع السرى ويعين وزير السياحة الأربعة الباقين وفقا للقانون.

كما تضمن القرار أنه بالنسبة لغرفة شركات السياحة أن يشمل المرشحين لمجلس الإدارة عدد ستة أعضاء يمثلون شركات سياحة فئة (أ) وعضو واحد لتمثيل شركات سياحة فئة (ب) وعضو واحد لتمثيل شركات السياحة فئة (ج).
 

 

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled