اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اقبالا كبيراً على جناح الشارقة بمعرض سوق السفر العربي 2011

الشارقة / المسلة

شهد جناح إمارة الشارقة في معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2011" الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر حتى 5 مايو الجاري إقبالا كبيرا من المعنيين بصناعة السياحة من مختلف دول العالم المشاركة في المعرض الذي يعد أحد أهم الملتقيات السياحية المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وتشارك فيه أكثر من 2200 شركة ويستقطب أكثر من 20 ألف زائر.
 

واستقبل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عددا من كبار الشخصيات الذين زاروا الجناح والعديد من رؤساء كبريات شركات السياحة والسفر المشاركة ورؤساء وفود الدول المشاركة في المعرض وأعضاء السلك الدبلوماسي وكبار رجال الأعمال وحشد من ممثلي وسائل الإعلام العربية والعالمية.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خلال هذه اللقاءات حرص إمارة الشارقة على المشاركة في معرض سوق السفر العربي من خلال جناح يعكس هوية الإمارة الثقافية والتراثية ويجذب المهتمين بصناعة السياحة من خلال إبراز الأماكن السياحية والمنشآت الفندقية التي تقدم أعلى معايير الجودة والرقي في الخدمات السياحية وبحيث تعمل هذه العوامل مجتمعة على إظهار التنوع الفريد في الإمارة التي باتت تحتل مكانة متميزة على خارطة السياحة العالمية وتستحق بجدارة لقب عاصمة الثقافة العربية والإسلامية.

وقال ان إمارة الشارقة تحظى بإهتمام واسع من قبل العاملين في قطاع السياحة وزوار المعرض ووسائل الإعلام المختلفة المحلية منها والعالمية التي حرصت على تغطية فعاليات جناح الامارة الذي استضاف هذا العام شخصية "موج" الخاصة بمهرجان الشارقة المائي الذي يقام خلال ديسمبر المقبل.

ونوه رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الى ان المهرجانات والفعاليات التي تنظمها الإمارة تلعب دورا فاعلا في تعزيز مكانتها على خارطة السياحة العالمية واستقطاب السياح من مختلف دول العالم حيث استقبلت الشارقة في العام الماضي أكثر من 5ر1 مليون سائح مما يفرض تحديات كبيرة في العمل على تطوير تلك المهرجانات مثل مهرجان أضواء الشارقة الذي أقيم في فبراير الماضي.

واشار الى ان حجم مشاركة الشارقة هذا العام يعكس نمو القطاع السياحي ونجاح شركاء الهيئة من القطاعين الحكومي والخاص في الترويج للأجندة السياحية حيث يعرض جناحها المهرجانات والمشاريع المستقبلية الجديدة والتي من شأنها إثراء المقومات السياحية في الإمارة.

ويعكف وفد الشارقة في المعرض على اجراء لقاءات تشاورية مع رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة وممثلي الوكالات والفنادق والمستثمرين ووسائل الإعلام المتخصصة في السياحة والسفر لتعريفهم على منتج الشارقة السياحي وعوامل الجذب المختلفة في الإمارة لفتح آفاق أوسع للتعاون بهدف استقطاب المزيد من السياح.
 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled