اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أسوان في خطر‏

 
أسوان / موفق أبو النيل‏

تمثل السياحة بأسوان مصدر الرزق الرئيسي لأكثر من‏%57‏ من الأهالي إلا أنه قد شهدت في الأونة الأخيرة تراجعا ملموسا عقب احداث ثورة‏25‏ يناير لتصل نسبة الاشغالات في الفنادق الثابتة أو العائمة إلي10% وتوقف90% من رحلات الفنادق العائمة.الأمر الذي انعكس سلباً علي الأنشطة الأخري التي يقوم عملها علي الرواج السياحي كالمطاعم والبازارات ومحلات العاديات السياحية وعربات الحنطور والمراكب الشراعية.

ففي إطار الخسائر المتلاحقة.. اعتمد مصطفي السيد محافظ أسوان مبلغ43 ألف جنيه في بداية الأزمة كاعانات لاصحاب عربات الحنطور وفي إطار خسائر شركات السياحة تم تحمل نفقات سفر الوفود السياحية من أسوان بالطائرة عقب قطع الطريق البري أسوان القاهرة السريع أثناء أحداث قنا الأخيرة وتوقف خطوط السكة الحديد.
فيما اكد عبدالناصر صابرنقيب المرشدين السياحيين بأسوان انه رغم اننا الآن في اجازة اعياد الربيع الا ان الاقبال السياحي شبه منعدم ومع قدوم الصيف سوف ينخفض الاقبال اكثر واقترح ضخ حزمة من عوامل الجذب امام السياحة الوافدة كتخفيض اسعار الطيران واسعار الفنادق وافتتاح مقابر اثرية جديدة لزيارة السياح كعامل جذب سياحي ومطلوب حركة تسويق نشطة من وزارة السياحة ابتداء من وزير السياحة إلي مديري مكاتب السياحة باوروبا.

كما نفى اللواء أحمد ضيف صقر مساعد الوزير مدير أمن اسوان وجود اى قصور الوجود الامني في الشارع السياحي ويؤكد ان شرطة السياحة والمباحث يقومون بدورهم بالكامل وحدوث مشادة أو خلاف أمر وارد لم يحدث اعتداء علي سائح أو خطف لمتعلقاته والمواطنون في اسوان علي وعي كامل ويرحبون دائما بالسائح بأعتباره ضيفا لمصر كلها, وتشتهر اسوان بالأمن والامان ونأمل في حدوث رواج سياحي خلال الايام القادمة والأمن موجود في الشارع24 ساعة.

 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled