اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شرف رئيس وزراء مصر لجريدة المدينة : لاضغوط سعودية بشأن محاكمة مبارك

 

مركز اخبار المسلة

الرياض (رويترز) – نقلت صحيفة المدينة السعودية عن رئيس الوزراء المصري عصام شرف قوله انه ليس هناك أي ضغوط سعودية بشأن محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وان العلاقات المصرية الايرانية "لا تمس صفحة المملكة الناصعة" اذ أن أمن دول الخليج وعروبتها من أبرز ثوابت السياسية المصرية.
ويبدأ شرف يوم الاثنين ووفد يضم عددا من الوزراء جولة خليجية يستهلها بالمملكة العربية السعودية.

ونقلت الصحيفة عن شرف قوله ان الزيارة تهدف "لتوثيق الشراكة الاستراتيجية (بين البلدين) على المستويين السياسي والاقتصادي."

وقالت الصحيفة ان شرف نفى ما يشاع حول وجود ضغوط سعودية بشأن محاكمة الرئيس السابق مبارك قائلا "لم تحدث أي ضغوط من أى نوع ولعل أكبر دليل على ذلك أن الزيارة تتم في الوقت الذي تستمر فيه التحقيقات مع أركان النظام ومع الرئيس السابق… المهم أن يتأكد العالم أن المحاكمات تتم في اطار قانوني وأن القضاء المصري الذي يحظى باحترام الجميع يتحري الدقة بشكل كامل."

وأمر النائب العام المصري عبد المجيد محمود يوم الاحد بنقل الرئيس السابق حسني مبارك الى مستشفى سجن ليمان طرة في القاهرة محبوسا على ذمة التحقيق في اتهامات بالفساد وقتل متظاهرين وذلك بعد أن اعلن طبيب أن حالته تسمح بنقله.

ولجأ مبارك الى منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر بعد ان انهت انتفاضة شعبية غير مسبوقة اندلعت في 25 يناير كانون الثاني حكمه الذي استمر 30 عاما. وهو متهم حاليا باستغلال سلطته والاستيلاء على المال العام والمسؤولية عن مقتل بعض المتظاهرين وهي اتهامات يصفها بأنها " افتراءات".

وتولى شرف مهامه كرئيس للوزراء في أوائل مارس اذار بعدما أدى اليمين أمام المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ تخلي مبارك عن الرئاسة في 11 فبراير شباط لحين اجراء انتخابات رئاسية في وقت لاحق من العام.

وحول مدى تأثير تحسن العلاقات المصرية الايرانية على دول مجلس التعاون الخليجي الست قال رئيس الوزراء للصحيفة "مصر الثورة تفتح صفحة جديدة مع كل دول العالم لكن هذا لا يعني بحال اغلاق أي صفحة ناصعة كصفحة العلاقات المصرية السعودية."

وأضاف "ثوابت السياسة المصرية (من) أبرزها أمن دول الخليج وعروبتها وهو الامر الذي لا تقبل مصر المساس به ومن هذه الثوابت أيضا أن السعودية وخادم الحرمين الشريفين في قلب كل مصري."

وأوضح شرف للصحيفة أن زيارته للمملكة تأتي لاستعراض المستجدات والتواصل البناء على أسس من الشراكة السياسية والاقتصادية للمرحلة الجديدة مضيفا أن الزيارة ذات شقين أولهما سياسي والاخر اقتصادي
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled