اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار يشدد على سرعة افتتاح متحف آثار تل بسطا بمحافظة الشرقية

 
الشرقية "المسلة" …. شدد د. خالد العناني وزير الآثار على ضرورة افتتاح متحف آثار تل بسطا بمحافظة الشرقية في أقرب وقت ممكن، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها صباح اليوم لموقع تل بسطا رافقه فيها اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ود. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية و المهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات والهام صلاح رئيس قطاع المتاحف.


وأكد العناني أن افتتاح المتحف سيساهم بشكل كبير في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى المحافظة، ما يأتي ضمن خطة الوزارة في وضع منطقة تل بسطا على خريطة السياحة المحلية والعالمية.


ووجه العناني تعليماته لقطاعي المتاحف و المشروعات للتنسيق فيما بينهما لبحث كافة المشكلات التي تواجه المتحف وتحول دون افتتاحه، لافتا إلى ضرورة توفير كافة سبل الحماية والتأمين للمتحف وعمل سور حديد " فيرفورجيه" يتم تصميمه بشكل هندسي يتوافق و طبيعة المنطقة الأثرية بالإضافة إلى تركيب كاميرات المراقبة وشبكة إضاءة متكاملة.

 


من جانبه قال د. محمود عفيفي رئيس قطاع الاثار المصرية أن الوزير أمر بوضع لوحات إرشادية يموقع تل بسطا تحكي تاريخها والآثار الموجودة بها ونتائج الحفائر وذلك بالتنسيق مع البعثة الألمانية العاملة هناك.


هذا وتجدرالاشارة إلى حرص الوزير على زيارة متحف الشرقية القومي وبيت الزعيم أحمد عرابى لبحث كافة المشكلات التي تواجههما وإعداد تقرير هندسي عن حالتهما الانشائية والمعمارية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled