اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اللجنة التنظيمية لملتقى سوق الاستثمار السياحي تناقش المشاريع السياحية الجديدة من مستويات مختلفة

دمشق / المسلة

في إطار متابعة الإجراءات التحضيرية لملتقى سوق الاستثمار السياحي الدولي والذي سيعقد متزامناً مع ملتقى سوق الاستثمار السياحي الأول في الدول الإسلامية الذي تستضيفه دمشق الشهر القادم بحثت اللجنة التنظيمية في اجتماعها الدوري اليوم آليات المتابعة مع الجهات العامة لطرح مشاريع سياحية جديدة في ملتقى هذا العام بما يتوافق مع جميع عناصر الدليل الإرشادي الذي اعتمدته وزارة السياحة لعرض أراضي الجهات العامة للاستثمار وتنفيذها.
 

وأشار سعد الله آغة القلعة وزير السياحة السورى في حكومة تسيير الأعمال إلى ضرورة أن يتضمن الملتقى السياحي القادم طرح مشاريع سياحية جديدة من مستويات مختلفة في طيف واسع يمتد من مشاريع التطوير السياحي الكبرى وصولاً إلى طرح مشاريع السياحة الشعبية على أراضي أملاك الدولة في مختلف المحافظات والتي ستعرض لأول مرة في الملتقيات السياحية.

وأوضح وزير السياحة أن عددا من المشاريع التنموية المعبرة عن مختلف المنتجات السياحية وخاصة في المحافظات التي لم تحقق استثمارات سياحية كافية ستطرح بالملتقى بما يكفل إيجاد فرص عمل سواء في قطاع البناء في المراحل الأولى لإنشاء المشاريع أو في القطاع السياحي بعد التشغيل في تلك المناطق.

ولفت إلى أهمية مضاعفة الجهود من قبل مديريات السياحة في المحافظات بالتنسيق مع الجهات المالكة للأراضي التي ستعد للاستثمار السياحي بحيث تكون المشاريع جاهزة للعرض في الملتقى القادم موضحا أن الدليل الإرشادي ركز على دور كبير لمديريات السياحة في التحضير المتكامل للأراضي المعروضة في ظل الخبرة المكتسبة لدى مديريات السياحة على امتداد السنوات الماضية.

وناقش المجتمعون أيضا محاور الملتقى العلمية وأهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب التي ستعرضها وفود الدول الإسلامية المشاركة في الملتقى الخاص بالاستثمار السياحي للدول الإسلامية والذي يعقد بالتزامن مع ملتقى سوق الاستثمار السياحي الدولي بالتعاون بين وزارة السياحة والأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي وغرفة التجارة والصناعة الإسلامية.

واعتمدت الوزارة مؤخراً الدليل الإرشادي بناءً على دراسة متكاملة لعشرات المشاريع السياحية التي تم التعاقد عليها والمراحل الزمنية والفنية التي مرت بها والإجراءات الناجمة عن تلك الدراسة والتي ستكفل أن تكون المشاريع المعروضة جاهزة للاستثمار دون أي عوائق أمام المستثمرين.
 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled