اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران العمانى يسلط الضوء على نجاح وانجازات الناقل الوطنى فى تقريره لعام 2010


 

 

 

مسقط / المسلة
 

أفصح الطيران العماني مؤخرا عن تقريره السنوي لعام 2010، ومؤكدا التقرير النمو الملحوظ والنجاح الذي شهده الناقل الوطني لسلطنة عمان خلال العام المنصرم، ليشمل ذلك كافة جوانب عملياتها.

مستعرضا التقرير السنوي نيابة عن مجلس إدارة الطيران العماني خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية والجمعية العمومية العادية السنوي في مسقط، أشاردرويش بن إسماعيل البلوشى، الوزير المسؤول عن الشؤون المالية عضو مجلس ادارة الطيران العماني إلى بعض من الانجازات التي تحققت في عام 2010، والتي جاءت كالتالي:

 

 

 

وبعد استعراض التقرير السنوي، أفاد درويش بن اسماعيل البلوشى بقوله، نحن جد سعداء للإعلان عن هذه النتائج الإيجابية لعام 2010، وأود أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى زملائي أعضاء مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للشركة بيتر هيل وفريق الإدارة العليا، وكذلك إلى جميع موظفي الطيران العماني، حيث ما كان لكل هذه الإنجازات أن تتحقق لولا تفانيهم وإخلاصهم، وعلى جميع المستويات الوظيفية.


أضاف قائلا، لقد كانت عمليات الابتكار والنمو السريع في الأعمال خلال عام 2010 رائعة وشكلت عاماً بارزاً آخر في مسيرة الطيران العماني، كما وساهمت في ترسيخ مكانة الطيران العماني ليحتل مكانة مرموقة بين شركات الطيران الرائدة في العالم، وبما يؤكد بالتالي، على إن الخطط الاستثمارية الموضوعة كانت فعالة للغاية.


وقال البلوشي، إنني في غاية السعادة لإلتزمنا بزيادة الإستثمار في برامج تدريب وتأهيل موظفي الشركة، ونؤكد مجدداً توجهنا التام بتعيين القوى العاملة الوطنية في كافة المستويات الوظيفية ليشمل ذلك الوظائف الإدارية العليا، حيث وصلت نسبة التعمين في الشركة إلى 63.3% وبمشيئة الله، سنواصل تطبيق سياسة التعمين لتحقيق الأهداف المرسومة، كما اختتم معاليه مؤكدا.


من جانبه، علق بيتر هيل، الرئيس التنفيذي للطيران العماني بالقول، تعد النتائج التي حققها الطيران العماني خلال عام 2010 ايجابية للغاية، وبعد أن شهدت عملياتنا نموا مقدرا وملحوظا شمل كافة جوانب الأنشطة.
وعلى الرغم من أنه كان عاما من التحديات في مجال الصناعة حسبما أضاف، فقد واصلنا تعزيز قدرة أسطولنا الجوي والتوسع في شبكة خطوطنا المتنامية. وبفضل هذا التوسع، فلقد تمكنا من تسجيل معدلات إستثنائية في عدد المسافرين والشحن.


وأشار هيل أنه وفي إطار السعي الدؤوب لجعل تجربة السفر ممتعة لزبائننا الكرام، فقد أدخلنا العديد من المنتجات الجديدة المتميزة. علاوة على ذلك، فقد استثمرنا في مجال التقنيات الهندسية والصيانة والبنية الأساسية، وكذلك في تدريب وتطوير مهارات الموظفين.


أيضا، لقد أكدنا على التزامنا بإعداد وتأهيل الكفاءات البشرية الوطنية، ويسرنا أن نرحب بأربعة من رؤساء الإدارات الجدد من العمانيين الذين تم ترفيعهم إلى مناصب تنفيذية عليا، وأخذوا زمام المبادرة في مجالات بالغة الأهمية ضمن أنشطة الشركة، كما قال.

وأفاد الرئيس التنفيذي للطيران العماني انه ومن الأهمية بمكان الإشارة إلى زيادة الإيرادات التي وعلى الرغم من الزيادة الكبيرة في أسعار الوقود، علاوة إلى مشكلة ظهور سحب الرماد البركاني الذي تصاعد من جزيرة آيسلندا، وكذلك الظروف المناخية القاسية التي سادت قارة أوروبا وكان لها تأثيرا سلبيا، فقد حقق الطيران العماني نموا في إيراداته بلغ 40%.


لقد شهد عام 2010 تحولات كبيرة في مسيرة الطيران العماني بعد أن تم تعزيز موقعه كشركة طيران دولي رائد يجسد أعلى مستويات الجودة. لقد جاء هذا التغيير السريع وأصبح ممكنا، بفضل التوجيهات السديدة من قبل مجلس إدارة الشركة الموقر، والذي أعرب لهم عن خالص تقديري وامتناني.


مختتما حديثه، توجه هيل بالشكر الجزيل إلى فريق الإدارة العليا وجميع العاملين بالشركة سواء أولئك الذين يعملون على الأرض أو في الجو، أو ممن يتعاملون بصورة مباشرة أو غير مباشرة مع زبائن الشركة الكرام داخل البلاد أو خارجها أو على مستوى المحطات الخارجية في أي من وجهات الناقل الدولية الأربعين، وذلك على التزامهم وتفانيهم وحماسهم. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled