اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر للطيران ترسل 35 رحلة جوية الى ليبيا لنقل المصريين

القاهرة / المسلة
قررت شركة مصر للطيران تسيير 35 رحلة جوية الأحد لنقل المصريين المقيمين فى ليبيا، وصرح المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن السلطات الليبية وافقت على هبوط 22 رحلة لشركة مصر للطيران إلى مطار طرابلس لنقل المصريين المتواجدين هناك.
وقال مسعود إن الشركة ستسير أيضا 13 رحلة إلى مطار جربة التونسى لنقل المصريين الذين عبروا الحدود الليبية إلى تونس مشيرا إلى أن غرفة العمليات بوزارة الطيران المدنى تتابع الموقف أولا بأول كما يتم التنسيق مع وزارة الخارجية لاستصدار تصاريح الطيران والهبوط بالمطارات الليبية.
وقد تم تخصيص مبنى الركاب رقم (1) لرحلات العودة للطائرات القادمة من مطارى طرابلس وجربة.من جهة أخرى، أصدر وزير القوى العاملة والهجرة اسماعيل ابراهيم فهمي تعليمات مباشرة لكل من المستشار العمالي بطرابلس والمستشار العمالي ببنى غازي بأهمية التواجد وسط العمال لتيسير إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن في ظل الأحداث المتلاحقة التي تمر بها ليبيا خلال هذه الفترة.
وصرح الوزير بأن عدد من وصلوا إلى أرض الوطن من المنطقة الشرقية قد بلغ حوالي 35 ألف عامل وأن هناك استقرارا نسبيا في أوضاع المصريين المقيمين بالمنطقة الشرقية.
وفيما يتعلق بالمنطقة الغربية وهى المنطقة التي تشهد أحداثا ساخنة فقد كلف الوزير المستشار العمالي بالتواجد الدائم وسط العمالة المصرية لتقديم يد العون لهم وإعادة من يرغب منهم إلى أرض الوطن بالتعاون مع القنصلية المصرية والإمكانيات التي وفرتها السفارة المصرية بطرابلس.
وفي ذات السياق، أكد الوزير أن المكتب العمالي بالجزائر قد أفاد بوجود 400 مواطن مصري في انتظار أول طائرة لإنهاء إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن.
كما أكد على أنه سيتلقى في وقت لاحق خلال هذا الأسبوع تقريرا شاملا من المكتبين العماليين بطرابلس وبنى غازي عن مجمل أوضاع العمالة المصرية بليبيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled