اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح مهرجان الزهور الثامن في النجف

النجف "المسلة" …. افتتح في محافظة النجف، اليوم الخميس، مهرجان الزهور السنوي الثامن بعرض أكثر من 250 نوعاً من الزهور ونباتات الزينة، فيما أكدت نقابة المهندسين الزراعيين، أن المهرجان يهدف للتثقيف على زيادة المساحات الخضر في المحافظة.

 

وقال نقيب المهندسين الزراعيين في محافظة النجف علي النفاخ، ل (المدى برس)، على هامش افتتاح مهرجان الزهور السنوي على أرض حدائق النقابة، وسط النجف، إن "المهرجان انطلق بدورته السنوية الثامنة تزامناً مع حلول فصل الربيع والنباتات المعروضة فيه أكثر من 250 نوعاً بين أزهار وأشجار ظلية ومنها نخيل السايكس وأزهار المحمدي الجوري وأزهار الاستر ومجموعة من أنواع الصباريات والنخيل المحلي وأزهار القرنفل والتيروز والداودي والمينة".

 

وأضاف النفاخ، أن "الهدف من إقامة هذا المهرجان هو التثقيف على زيادة المساحات الخضر والعناية بالبيئة وكيفية الاهتمام بالزهور وطرق زراعتها"، مشيراً الى، أن "هناك جهات عدة شاركت في هذا المهرجان منها بلديات النجف والكوفة والحيرة والعباسية والمناذرة وإعدادية الكوفة المهنية ومحطة أبحاث الرز وكلية الزراعة".

 

ويستمر المهرجان الذي تعرض فيه مختلف انواع الزهور ونباتات الزينة ونباتات ظلية لمدة يومين.

 

يذكر أن محافظة النجف ترعى سنوياً مهرجاناً للزهور بالتزامن مع حلول فصل الربيع تشارك فيه عدة مؤسسات حكومية وغير حكومية لتثقيف المواطنين على الاهتمام بالزهور وزيادة المساحات الخضر في داخل المحافظة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled