اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق برنامجا ترويجيا جديدا

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة بفرنسا، بشراكة مع ثلاثة من كبار متعهدي الأسفار، حملة للترويج لوجهة المغرب في القنوات التلفزية والإذاعية، وأعلن المكتب أن هذه الحملة الإشهارية، التي ستستمر إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول ، ستوفر تعريفات تحمل امتيازات خاصة بالنسبة إلى الأسر الفرنسية.

وتأتي الحملة في وقت ما تزال تداعيات الأزمة العالمية شديدة على القطاع السياحي الوطني المغربي، إذ تشير الأرقام إلى أن نسبة التدفقات تراجعت بأكثر من 20 في المائة، والمداخيل انخفضت بأكثر من النصف، كما تدنت الأنشطة المرتبطة بالقطاع، من قبيل النقل السياحي، والنقل الجوي، فضلا عن توقف بعض الإستثمارات، مثل مشروع محطة تغازوت بأكادير. وتأتي الحملة السياحية الجديدة، بعد تلك التي أطلقها المكتب السنة الماضية، خصوصا في البلدان الرئيسية، المصدرة للسياح، وفي مقدمتها فرنسا، ثم إسبانيا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وروسيا.

ومن أجل التقليل من انعكاسات الظرفية الاقتصادية الصعبة، التي يجتازها العالم، على النشاط السياحي، وضعت وزارة السياحة مخططا تحت اسم “كاب 2009″، “للحد من الانعكاسات السلبية على القطاع السياحي المغربي، وتعزيز ديناميته، في ظل الأزمة المالية العالمية الراهنة.

وقالت الوزارة إن سلسلة من التدابير “الملموسة والتكتيكية”، اتخذت للحد من الإنعكاسات السلبية للظرفية المالية والإقتصادية الدولية على السياحة، وتمكين القطاع من رفع التحديات التي من المنتظر أن تواجهه خلال السنة الجارية. وخصص لهذا البرنامج غلاف مالي يقدر بمليار درهم، من أجل النهوض بالقطاع السياحي، خلال السنة الجارية.


 المصدر : المغربية


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled