اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخيامية .. مهنة تزدهر في رمضان وتجذب البدو والسياح!

القاهرة/ المسلة

أكد مدحت هنداوى رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المطارات المصرية أن الشركة أعدت خطة عمل خاصة للتصدى لأنفلونزا الخنازير فى 5 مطارات مصرية من المطارات التابعة للشركة والتى تستقبل رحلات للقادمين من العمرة خلال أوقات الذروة خاصة من نهاية شهر شعبان وحتى الانتهاء من ختم القران الكريم بالمسجد الحرام بمكة المكرمة، وهى مطارات الإسكندرية وأسيوط والغردقة والأقصر وأسوان.

وأوضح هنداوي أن هذه الخطة ستشمل تخصيص صالات وصول مكيفة لاستقبال المعتمرين وسيتم تزويدها بأطقم إضافية من الحجر الصحى بالإضافة أجهزة المسح الحرارى التى تقيس درجة حرارة القادمين.

وأوضح المسئول أنه تم الانتهاء من تجهيز صالة الوصول بمطار أسيوط الدولى بأجهزة التكييف اللازمة لتهوية الصالة بالقدر الذى تستطيع من خلاله أجهزة المسح الحراري العمل وإعطاء قراءات صحيحة لدرجة حرارة القادمين، مؤكدا أن جميع المطارات المصرية سوف تلتزم بكافة التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن المعتمرين، وأنه سيتم توزيع بطاقة بيانات على المعتمرين سيتم فيها تدوين كافة البيانات الخاصة بالمعتمر سواء بمحل إقامته أو كيفية الوصول إليه بعد العودة موضحا أنه سيتم إضافة ترتيبات أخرى على هذه الخطة خلال موسم الحج.

وأضاف هنداوى أن أحمد شفيق وزير الطيران المدني طلب بأن يتم التنسيق مع البعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة التى ستبدأ عملها فى كل من مكة والمدينة مطلع شهر رمضان المقبل لملاحظة المعتمرين طبياً وأيضا مع غرفة الشركات السياحية وشركة الطيران الناقلة وبين المطارات المستقبلة للمعتمرين لتسهيل عملية الاستقبال ووضع قاعدة بيانات دقيقة ركاب كل رحلة قادمة لمصر من الأراضى المقدسة.

وأضاف أن شفيق وافق أمس على إعادة تشغيل شركات البالون الطائر بمدينة الأقصر والبالغ عددها 8 شركات بعد أن صدر فرار من سلطة الطيران المدنى بإيقاف جميع أنشطة الشركات العاملة فى مجال سياحة البالون لمدة 3 شهور، عقب وقوع احد البالونات وكان يحمل على متنه عدد من السائحين.

وأوصى شفيق خلال الاجتماع الذى عقده أمس بحضور قيادات وزارة الطيران المدني والمجلس الأعلى للآثار والمجلس الأعلى لمدينة الأقصر بان تبدأ الرحلات فى التشغيل مطلع الأسبوع المقبل بعد قيام الطيارين بتجديد رخصة الطيران من سلطة الطيران المدنى.



نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled