اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ماليزيا تنظم مؤتمرا دوليا حول السياحة الاسلامية والحج والعمرة الثلاثاء القادم

كوالالمبور

ينظم “اتحاد وكلاء السفر والسياحة الماليزي” مؤتمرا دوليا حول السياحة الإسلامية والحج والعمرة، بهدف تنشيط السياحة المطابقة للشريعة الإسلامية وبحث سبل الاستثمار في هذا المجال، بالإضافة إلى تعميم منافع السياحة الإسلامية لتصل إلى الدول غير الإسلامية.

ويعقد “المؤتمر الدولي للسياحة الإسلامية والحج والعمرة” لعام 2009 في 14 إبريل بمشاركة شركات سياحة إقليمية ومحلية، وبالتعاون مع سفارة المملكة العربية السعودية وجهات إسلامية ماليزية أخرى.

ويهدف المؤتمر إلى دعم قطاع السياحة والسفر الإسلامي الماليزي، كما يشهد حضور أكثر من 200 مشارك من مؤسسات السياحة المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى منظمي الجولات السياحية الإسلامية، إلى جانب مشاركة العديد من المؤسسات غير الحكومية.

وقال جفري سليمان ممثل الاتحاد في مؤتمر صحفي عقد اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور للحديث حول المؤتمر المرتقب: إن الطابع العام للمؤتمر هو التحرك نحو السياحة الإسلامية دون التقيد بالحدود.

وأضاف “أن المؤتمر أيضاً يهدف إلى تشجيع المسلمين على السفر والسياحة وتبادل الخبرات بين والقائمين على تنظيم السياحة الإسلامية والراغبين في السفر”.

وأوضح: “نعتقد أن المؤتمر قادر على تعميم منافع السياحة الإسلامية لتصل إلى الدول غير الإسلامية، حتى يمكن تحقيق هدف السلام العالمي والتفاهم من خلال السياحة”.

وسيقدم المؤتمر آخر المستجدات والتحديات في إدارة الحج والعمرة، كما يستعرض فرص الاستثمارات في تطوير السياحة الإسلامية.

ومن جانبه، قال نائب “اتحاد وكلاء السفر” خالد هارون إن المؤتمر يعتبر محاولة لجعل ماليزيا دولة إسلامية تتميز بدورها المحوري فيما بات يعرف بتجارة “الحلال”، خاصة في قطاع السياحة بآسيا.

ومن المتوقع أن يشارك رئيس الوزراء الماليزي الجديد نجيب رزاق في ذلك المؤتمر الذي يعقد في مركز التجارة العالمي ببوترا.

وحث الاتحاد الراغبين في المشاركة الاطلاع على الموقع الإلكتروني للمؤتمر، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع إدارة الزكاة وإدارة الوقف والحج، ومجلس تمويل الحج، وإدارة السياحة الماليزية وسفارة المملكة العربية السعودية، وبنك “إسلام” الماليزي.

المصدر : موقع المسلم


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled