اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مغادرة لجنة وزارة السياحة للعمرة الأراضى السعودية

مكة المكرمة – وليد عبدالرحمن

غادرت مكة المكرمة اليوم لجنة وزارة السياحةالمصرية للعمرة والحج بعد زيارة للأراضى السعودية وقفت خلالها اللجنة على أحوال المعتمرين المصريين وأداء شركات السياحة العاملة فى موسم العمرة الحالى.
وأكد وكيل أول وزارة السياحة رئيس اللجنة أسامة العشرى أن تلك الزيارة جاءت مثمرة ونتائجها بناءة جدا اطمئنت خلالها اللجنة على التزام شركات السياحة بالضوابط المعلنة وأداء الشركات لخدمة المعتمرين وهو ما ظهر جليا فى اختفاء الشكاوى من الشركات.

وقال ان اللجنة تابعت استعداءات الشركات لاستقبال المعتمرين خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان لضمان نجاح الموسم الحالى فى نهايته كما بدأ بداية ناجحة ،ولضمان عودة المعتمرين فى المواعيد المقررة لهم دون أية مشكلات.


وأضاف وكيل أول وزارة السياحة رئيس اللجنة أسامة العشرى فى تصريحات له قبل مغادرة مكة ل المسلة جريدة العرب السياحية الالكترونيةأن اللجنة التى ضمت وكيل وزارة السياحة عبدالعزيز حسن ولجنة السياحة بغرفة شركات السياحة ستعود إلى الأراضى السعودية فى الثانى والعشرين من شهر سبتمبر الحالى لمتابعة عودة المعتمرين خلال الفترة من من27 رمضان بعد ختم القرآن وحتى نهاية موسم العودة فى شهر شوال.


وأشار إلى أن الوزارة اعتمدت سفر 565 ألف معتمر خلال موسم العمرة نظمتها 540شركة سياحية عن طريق الطيران والبحر والبر ، مؤكدا عدم ورود مشكلات من تلك الشركات نتيجة المتابعة المستمرة من اللجان لأدائهم .


وأوضح العشرى أن الوزارة أمنت عودة المعتمرين على العبارات .. مشددا أن الوزارة لديها خطاب ضمان من الوكيل الملاحى المشرف على نقل المعتمرين بمبلغ ستة ملايين جنيه وأن الوزارة ستقدم بتسهيل خطاب الضمان فى حالة وجود أية مشكلات منالوكيل لإيجاد وسيلة بديلة للمعتمرين .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled