اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حاجي : طيران الخليج طبقت إبداعات التكنولوجيا لمواكبة العصر

حاجي : طيران الخليج طبقت إبداعات التكنولوجيا لمواكبة العصر

 

صرح المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في طيران الخليج جاسم حاجي في خطابه في مؤتمر «صناعة السفر البحرينية: الشراكة المتناغمة» بقوله: تعتمد صناعة السفريات بشكل كبير على التكنولوجيا حيث أسهم التطور التكنولوجي الهائل والسريع في تغيير جميع مراحل تجربة السفر ما انعكس إيجاباً على هذا القطاع».

وأضاف «أصبح بإمكان المسافرين الآن الحصول على المعلومات خلال رحلة سفرهم في أي وقت وأي مكان سواء كان ذلك من الأجهزة الذكية أو غيرها. إضافة إلى ذلك، مكّنت التكنولوجيا المسافرين من التحكم وتخصيص تجربة رحلاتهم بما يتناسب معهم. وبالنسبة إلى موظفي شركات الطيران، فقد فتحت التكنولوجيا الآفاق لهم لتمكنهم من أداء عملهم بصورة ذكية ومرنة وآمنة من أي مكان وفي أي وقت».

وقال: «في ضوء ذلك قامت شركة طيران الخليج بتطبيق العديد من أحدث الإبداعات التكنولوجية في الفترة الماضية من أجل مواكبة العصر التكنولوجي وجني الفوائد الجمة المترتبة. فبادئ الأمر كان مع تنفيذ نظم الحوسبة السحابية لضمان أداء العمليات التشغيلية بأسلوب أسرع وأكثر كفاءة وتقديم الخدمات الإلكترونية والبرامج المختلفة على نطاق حغرافي واسع في العالم كله يشمل مكاتب السفر والمبيعات والمطارات، ما يعزز من خدمة المسافرين».

وأضاف أن «اعتماد نظم الحوسبة السحابية الخاصة اقتضى توحيد المنصة والبنى التحتية بشكل فوري وسريع. فقد قامت شركة طيران الخليج بتوحيد معايير مكونات البنية الهيكلية، الأمر الذي مكّنها من البدء بتطبيق نظم الحوسبة السحابية الخاصة لاحقاً. ولم تقتصر تلك الخطوة على تلك المكونات، بل شملت أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالموظفين والأجهزة المحمولة والمحلقات الأخرى».

وتابع «مع تطور وتوسع نشاط وأعمال طيران الخليج أصبح من الضروري ربط خدمات سحابتها الخاصة بسحابة قطاع الطيران والتحول إلى السحابة المهجنة التي تعمل على توفير ترابط لحظي للوصول إلى المعلومات سواء كان ذلك على متن الطائرة أم على الأرض. وقد تم ذلك من خلال إطار أمني للمعلومات وذلك من أجل ربط سحابة طيران الخليج الخاصة بالسحابات العامة لشركاء طيران الخليج والذين تتعامل معهم لأداء أعمالها».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled