اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تذهب الثلاثاء القادم إلى السعودية للتفاوض على رد اموال العمرة الملغاة

المدينة المنورة -وليد عبد الرحمن                                            

تصل إلى السعودية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 رمضان اللجنة المشتركة من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة للتفاوض مع الفنادق والوكلاء السعوديين لرد اموال الحجوزات التى قامت بها الشركات بالنسبة للمعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر لانهم خارج المرحلة العمرية المقررة من مجلس الوزراء 25 – 65 عاما.

 ويرأس اللجنة التى قرر وزير السياحة زهير جرانه تشكيلها وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات وتضم فى عضويتها عبد العزيز حسن ومصطفى عبد اللطيف مدير عام التراخيص ومن غرفة الشركات نائب رئيس الغرفة و رئيس لجنة السياحة الدينية و رئيس اللجنة الاقتصادية .


وتبحث اللجنة خلال فترة وجودها فى الاراضى السعودية والتى تستمر إلى ما بعد عيد الفطر المبارك المشكلات التى شهدها الموسم الحالى فى العمرة والاتفاق على مقترحات وسط بين الفنادق السعودية والوكلاء السعوديين من جانب وبين شركات السياحة من جانب أخر حتى تقل الخسائر التى جاءت مترتبة على القرار الاخير الذى صدر بتحديد المرحلة العمرية للعمرة .


من ناحية أخرى بدأت غرفة شركات السياحة فى رد الرسوم الإدارية المحصلة عن المعتمر الذي تقرر عدم سفره حسب قرار وزير السياحة الذى تضمن أيضا إلزام الشركات برد المبالغ المدفوعة في تذاكر السفر بالكامل لكافة وسائل النقل سواء الطيران أو البواخر أو البرى .


وكان الوزير قد اصدر قرارا لقطاع الشركات بالوزارة بتشكيل لجنة لتلقى طلبات شركات السياحة لرد الرسوم الادارية عن هؤلاء المعتمرين ودراستها تمهيدا لاتمام عمليات الصرف فى اسرع وقت ممكن، على أن يستمر عمل اللجنة حتى يوم السبت الموافق 19 سبتمبر الحالى .


وتم اخطار الشركات بضرورة اخطار ادارة السياحة الدينية بالوزارة بطلب مرفق به كشوف بأسماء المعتمرين الذين ينطبق عليهم شروط السن ولم يتسن لهم السفر وكافة المستندات التى تؤكد وتدعم الطلب ( جواز السفر + ايصال توريد رسوم الغرفة + كشوف الامن العام التى تتضمن تلك الاسماء + النت).


فى الوقت نفسه تنتهى يوم الخميس القادم المهلة الممنوحة لشركات السياحة للاعتذار عن الحصة الإضافية المخصصة (15 الف تأشيرة ) حتى يمكن للوزارة تلبية الطلبات المتزايدة لديها من الشركات السياحية للحصول على عدد آخر من التأشيرات الإضافية . وايضا استجابة للشركات التى ترغب في الاعتذار عن الحصة الإضافية المخصصة لها.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled