اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فنادق السعودية اعادت اموال شركات السياحة المصرية للمعتمرين الملغى سفرهم

مكة المكرمة – وليد عبد الرحمن                                

أكد محمد صبرى صاحب احدى شركات السياحة المصرية أن الفنادق السعودية قدرت موقف الشركات المصرية فى الازمة التى يتعرضون لها حاليا وقامت برد اموالهم التى دفعوها للحجز للمعتمرين الذين تم الغاء سفرهم بسبب قرار مجلس الوزراء بتحديد مرحلة عمرية للعمرة .

 من جانبه قال رئيس بعثة وزارة السياحة بمكةالمكرمة محمد بكر أن جميع المعتمرين المصريين بحالة صحية جية ولايوجد احد منهم فى المستشفيات ولم يتم اخطار البعثة باية امراض خطيرة وحتى انفلونزا الخنازير أو أى حوادث أخرى .


واضاف فى تصريحات لجريدة المسلة السياحية الالكترونية أن هناك ثلاث حالات وفاة طبيعية بين المعتمرين المصريين منذ بداية الموسم الحالى وحتى الان تم دفنهم جميعا فى مكة المكرمة بعد موافقة ذويهم وجارى استخراج شهادات الوفاة لهم حتى يتمكن ذويهم من الحصول على مبالغ التأمين والتعويضات ، مؤكدا أن هذه النسبة فى اعدااد الوفات منخفضة جدا عن العام الماضى .


واشار إلى أن الحالات الثلاث جاءت الاولى نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية لمعتمر من القاهرة يدعى احمد زكى محمد احمد 57 عاما والثانية لمعتمرة من القليوبية تدعى نوال مححمد حسن ابراهيم 63 عاما من محافظة القليوبية نتيحة ازمة قلبية والثالثة لمعتمرة من محافظة المنيا تدعى سعدية احمد عبد الواحد 57 عاما نتيجة ازمة قلبية .
واوضح أن هناك انخفاضا كبيرا فى اعداد المعتمرين المصريين العام الحالى بنسبة تصل إلى 30 فى المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضى وبلغ العدد حتى الان 60 الف معتمر طبقا للشركات التى قامت بتسجيل نفسها فى البعثة والتى بلغت 860 شركة منهم 100 شركة برى و117 بواخر و663طيران بالاضافة إلى 58 شركة غر محددة وسيلة النقل والاعداد .


وقال أن هناك عدد من الشركات لم تسجل نفسها حتى الان نظرا لمنع المندوبين فيها من السفر لانهم اقل من25 عاما أو الذين تقل اعداد المعتمرين عن العدد المحدد له مرافقة مشرف .
واضاف أن البعثة تقوم بالتحفظ على جوازات السفر الخاصة بالسئقين فى رحلات البر ولن يتم تسليمها له الا قبل العودة بيوم واحد حفاظا على المعتمرين ، مشيرا إلى أن الضوابط تمنع السائقين من الحصول على مبالغ مالية من المعتمرين تحت اى بند منعا للاتاوات وفى حالة حدوث ذلك وعدم قيام المشرف بالتسجيل لدى البعثة يتم وقف الشركة عن تنظيمها للحج والعمرة تماما .


وأشار إلى أن هناك عددا من المعتمرين قاموا بالهرب ويتم حاليا الكشف على الوكيل السعودى على هذه الظاهرة حيث أن جوازات سفرهم لديه وتنص اللائحة على تسليمها إلى القنصلية المصرية بجدة حتى يتم معاقبتهم عند الذهاب لاستخراج وثيقة سفر للعودة إلى مصر سواء بعد موسم الحج للذين تخلفوا عن العودة لاداء مناسك الحج أو هؤلاء الذين يهربون للعمل داخل السعودية ، مشيرا إلى أن النسبة منخفضة جدا عن الاعوام السابقة .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled