اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة القصيم تطلق مبادرات ومشاريع جديدة لجذب السائحين

الرياض "المسلة" ….أطلق مجلس التنمية السياحية بمنطقة القصيم، عدداً من المبادرات والمشاريع الجديدة في القطاع السياحي، خلال ملتقى السفر والاستثمار السياحي الذي نظّمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض.

 

ودشّن نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق الدكتور وليد بن محمد الحميدي المبادرات الجديدة؛ مشيداً بما تُحققه القصيم من تميز وتنوع وتجديد في مشاركاتها بالملتقى، الذي يجذب الزوار لجناحها.

 

من جهته، أوضح أمين عام مجلس التنمية السياحية مدير عام فرع الهيئة بالقصيم إبراهيم بن علي المشيقح، أن المبادرات والمشاريع التي تم إطلاقها تتضمن عدداً من الفنادق الجديدة، التي سيتم تشغيلها خلال الفترة القادمة بإذن الله؛ حيث تصل نسبة نمو الفنادق بالمنطقة إلى 100% مقارنة بالعدد الحالي؛ بسبب زيادة الطلب السياحي والإقبال الذي تشهده فعاليات ومناسبات المنطقة، التي أصبحت عنصر جذب رئيس بحسب سبق.

 

وبيّن أنه تم تدشين مبادرات مشاريع سياحة زراعية وريفية جديدة بالقصيم، يتم العمل على تطويرها حالياً من المزارعين في عدد من مدن ومحافظات القصيم؛ حيث تعتبر مزارع المنطقة ميزة نسبية للقصيم نعمل على الاستفادة منها في التنمية السياحية، وإضافة مواقع سياحية جاذبة للمنطقة.

 

وتابع: لدينا تجارب ناجحة في هذا المجال، وتم تدشين مبادرة التطبيق الإلكتروني "اكتشف القصيم" وهي عبارة عن دليل للخدمات والمواقع السياحية عبر أجهزة الهواتف الذكية؛ ليساعد زائر المنطقة في التخطيط لرحلته ومعرفة المواقع والفعاليات التي يمكن زيارتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled