اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة البحرين : بناء 7 فنادق جديدة ساحلية من فئة 5 نجوم

 

المنامة "المسلة" …. تحدث القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن بناء مستثمرين 7 فنادق ساحلية جديدة من فئة 5 نجوم في مملكة البحرين.

 

وقال الشيخ خالد: «هناك طلب مستمر من المستثمرين لبناء فنادق جديدة في البحرين»، في إشارة واضحة إلى حيوية قطاع السياحة لما يوفره من فرص مغرية للباحثين عن النجاح. وأضاف «هناك طلب قوي، ويتوقع أن يرتفع عدد الغرف الفندقية إلى 20 ألف غرفة فندقية بحلول العام 2018».

 

وذكر أن البحرين لديها خطط تتعلق بإنشاء أربعة سواحل عامة لتعزيز السياحة الداخلية، منها سواحل في المحرق، والبسيتين، والمنامة بحسب الوسط.

 

وتغري الأرباح العالية المستثمرين على بناء فنادق جديدة، وخصوصاً بعد أن استمرت إيرادات السياحة في النمو لتبلغ نحو 294 مليون دينار في 2015.

 

وعن تأثير الفورمولا على القطاع السياحي، ذكر الشيخ خالد أن نسبة إشغال فنادق الخمس نجوم خلال فترة استضافة الفورمولا1 ارتفعت، كما ارتفعت نسبة إشغال فنادق الأربع نجوم. مؤكداً أن الهيئة تُولي السياحة الرياضية اهتمامًا كبيرًا، وها هي تؤكّد اهتمامها بهذا المجال الحيويّ عبر إقامة عدد من الفعاليات والنشاطات السياحية التي قدّمتها الهيئة لزائري البحرين والمقيمين بها خلال فترة الفورمولا 1 ومنها مهرجان «حرفنا» للحرف اليدوية الذي انطلق تزامنًا مع سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 وشهد إقبالا كبيرا من قبل زوار الفورمولا 1.

 

يذكر أن إجمالي الوافدين إلى مملكة البحرين وصل إلى 11 مليون وافد للعام الماضي 2015 محققاً نسبة زيادة تصل إلى 11 في المئة، حيث شكل الخليجيون ما نسبته 65 في المئة من إجمالي الوافدين للعام 2015، وشكل الأسيويون ما نسبته 17 في المئة في حين شكل الأوروبيون ما نسبته 5 في المئة، وشكل الأميركيون ما نسبته 3 في المئة. وبلغ عدد الليالي السياحية مليوني ليلة سياحية في العام الماضي 2015 محققاً زيادة بنسبة 9 في المئة أيضاً. وتسعى إدارة السياحة إلى تطوير قطاع السياحة؛ كونه من القطاعات الواعدة في المستقبل، إذ سيتم البدء بإنشاء العديد من المنشآت الجديدة، وعدد من المشاريع الجديدة قيد الدراسة.

 

يشار إلى أن إجمالي عدد الفنادق في البحرين 119 فندقاً، موزعة على 15 فندقاً من فئة الـ5 نجوم، و43 فندقاً ضمن فئة الـ4 نجوم، و35 فندقاً من فئة الـ3 نجوم، و14 فندقاً من فئة النجمتين، وفندقين ضمن فئة النجمة الواحدة و5 منتجعات.

 

أما بالنسبة للقوى العاملة في القطاع الفندقي في مملكة البحرين، فقد وظّف القطاع 2100 بحريني حيث سجلت نسبة البحرنة ارتفاعاً في هذا القطاع في العام الماضي لتبلغ نحو 23 في المئة من إجمالي العاملين في جميع الأنشطة والمرافق السياحية، حيث ارتفع معدل العاملين البحرينيين في الأنشطة السياحية بنحو 6 في المئة عن العام 2013.

 

كما استقبلت مملكة البحرين في موسم البواخر السياحية للعامين 2014-2015 عشرات السفن السياحية ويبلغ إجمالي عدد ركاب السفن السياحية لهذا الموسم عشرات آلاف السياح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled