اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

100 مليون دولار حجم الاستثمارات الكويتية فى قطاع السياحة السويسرى

الكويت / المسلة

كشف اتحاد الفندقة السويسري امس عن ان الكويت احتلت المرتبة الثانية بين الاستثمارات الخليجية في القطاع السياحي السويسري وقال اتحاد الفندقة السويسري في تقرير له ان الكويت احتلت المرتبة الثانية في قائمة الهيئات والشركات الخليجية العاملة في قطاع السياحة باستثمارات بلغت قيمتها 100 مليون دولار واضاف التقرير ان الاستثمارات القطرية احتلت صدارة القائمة بقيمة حوالي 390 مليونا بينما اكتفت السعودية باستثمارات بلغت حوالي 80 مليون دولار.


وتتركز الاستثمارات الخليجية في قطاع السياحة السويسري على انشاء وتجديد وتوسيع بعض الفنادق الفاخرة في جنيف وبرن ومرتفعات جبال الألب وسط سويسرا وجنوبها. ويتوقع توماس أليمان عضو ادارة اتحاد الفندقة السويسري زيادة الاستثمارات في القطاع السياحي بسويسرا استنادا الى التقرير السنوي لمعهد الأبحاث الاقتصادية (باك بازل) الذي حدد تلك الزيادة بحوالي 4 في المائة خلال السنوات الخمس المقبلة بناء على المشروعات المطروحة والامكانيات المتاحة في هذا القطاع.


وقال أليمان ان عناصر الجذب الاستثماري في المشروعات المتوقعة بالمجال السياحي السويسري متوافرة، لا سيما في الفنادق والمطاعم الفاخرة، الى جانب تمويل مشاريع المنتجعات السياحية بما فيها الفلل والشاليهات. واشار الى ان حجم الاستثمارات في هذا القطاع بلغ نحو 3 مليارات ونصف مليار دولار حتى هذا العام.






نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled