اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيار السعودية تسعى لطرح أولي بقيمة 320 مليون دولار

جدة / المسلة

قالت مجموعة الطيار للسفر السعودية انها تنوي جمع 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) من طرح عام أولي وتسعى لشراء حصة 30 في المئة في شركة بريطانية في اطار توسع ،وتعتزم الشركة ومقرها الرياض طرح أسهم في ابريل نيسان المقبل وهو أول طرح أولي لشركة خدمات سفر في بورصة الاسهم السعودية وهي الاكبر في العالم العربي.


وصرح رئيس المجموعة ناصر الطيار أن الشركة ستطرح 24 مليون سهم وتتوقع جمع حوالي 1.2 مليار ريال.

وتقوم الشركة بتنظيم برامج رحلات ولديها شركة لخدمات تأجير السيارات وتقدم خدمات حجز تذاكر الطيران وأماكن الاقامة. وتنوي الشركة طرح الاسهم من 22 الى 28 ابريل من بين أسهم المساهمين الحاليين.

وتنوي المجموعة ولها مكاتب في الشرق الاوسط وتايلاند والهند وماليزيا وكندا والولايات المتحدة انفاق 500 مليون ريال على مدى العامين المقبلين من أجل التوسع.

وأضاف رئيس المجموعة أن الشركة تنوي الاستثمار خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها شركات السياحة والسفر.كما تريد الشركة الاستثمار في بريطانيا وتدرس الاستثمار في أستراليا.

وقال ان المجموعة تجري مفاوضات حاليا مع مجموعة شركات بريطانية تعمل في نفس المجال مضيفا أن شركته تفكر في شراء حصة 30 في المئة.

وفي السعودية تريد الشركة زيادة عدد مكاتبها العام المقبل الى 277 من 250 حاليا فضلا عن زيادة اسطول السيارات المخصصة للتأجير الى المثلين في غضون ثلاثة أعوام موضحا ان الشركة لديها حاليا 800 سيارة.

وتتوقع الطيار زيادة صافي الربح أكثر من سبعة في المئة ليتجاوز 300 مليون ريال مقارنة مع 280 مليون في عام 2008.

وبدأت الطيار كشركة عائلية في عام 1979 برأس مال مليون ريال رفعته الى 800 مليون.

وتمتلك المجموعة نسبة 30 في المئة في شركة الشامل الدولية وهي شركة سفر كويتية و30 في المئة في شركة طيران السعيدة اليمنية وشركات أخرى تعمل في نفس المجال.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled