اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افتتاح سبعة مواقع أثرية إسلامية بعد ترميمها

القاهرة / المسلة

يفتتح فاروق حسنى وزير الثقافة والاثار  و محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف و عبد العظيم وزير محافظ القاهرة و زاهى حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار غداً الثلاثاء 9 فبراير سبعة مشروعات فى مجال الآثار الإسلامية بالقاهرة، وهى مساجد سلطان شاه، وأحمد كوهيه، والماس الحاجب، وإينال اليوسفى، ومصطفى فاضل، وسبيل أم عباس، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميم الخاصة بها.

وأوضح زاهى حواس أن هذه المشروعات تأتى فى إطار الاهتمام والحفاظ على الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية خاصة وأنها تقع وسط الكتلة السكنية والعمرانية، وكانت فى حاجة لترميمها وإنقاذها وأصبحت جاهزة لأداء الشعائر الدينية .

وأشار حواس إلى أن المجلس أنفق خمسمائة مليون جنية على مشروعات الآثار الإسلامية وأربعمائة وخمسة وعشرين مليون جنية على ترميم الآثار القبطية هذا العام .

وأشار اللواء على هلال رئيس قطاع المشروعات بالمجلس أنه سيتم فى بداية الجولة افتتاح مسجد السلطان شاه بشارع حسن الأكبر بالقرب من قصر عابدين ثم تضم الجولة افتتاح مجموعة الآثار الأخرى .



وأوضح فرج فضة رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية أن هذه المشروعات تقع فى نطاق منطقة آثار جنوب القاهرة وتتركز فى مناطق عابدين والخليفة والسيدة زينب وتنتمى للعصريين المملوكى والعثمانى أى القرنين السابع عشر والثامن عشر الميلاديين.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled