اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ملوك الفراعنة أول من ارتدوا

القاهرة/ المسلة

قال خبير أثري ان المصري القديم (الفراعنة) أول من اخترع ال “سويت شيرت” بشكله المعتاد الذي تصنعه كبرى الشركات العالمية الآن حيث كان رداء ملوك مصر القديمة.


وقال شيخ الأثريين في مصر بسام الشماع انه عثر على “سويت شيرت” أثري بمقبرة ملكية توجد بمنطقة طرخان الأثرية التي تقع على بعد 50 كيلومترا عن القاهرة والتي اكتشف بها ما يقرب من 2000 مقبرة للملوك والعامة ترجع للأسرة الأولى والثانية (3200 – 2650 ق.م)

وأشار الشماع إلى أن هذا السويت شيرت الأثري عثر عليه عالم الآثار “بتري” ووضعه في متحف “بتري” بلندن وهو بحالة جيدة حتى الآن ، إلا أن هذا الاختراع المصري اختفى عندما بدأ المصريون بالمطالبة به من خلال الحملات واستخدام الإنترنت.

وأضاف أن هذا “السويت شيرت” الأثري مصنوع من “الكتان المصري” الذي يعد أفخر أنواع الأقمشة ” واستطاع أن يقاوم عبر السنين ويبقي بالرغم من ظروف الدفن ووجوده بداخل المقابر دون أن يتم إضافة أية مواد إليه أو أي “كيماويات” .

وأشار إلى أن ذلك يثبت أن “الكتان” من أفخر أنواع الأقمشة وأكثرها قدرة على مواجهة عوامل المناخ المختلفة بل ومن أكثر الأقمشة التي تناسب الحرارة والرطوبة بالإضافة إلى أن “الكتان” ينكمش ويثني بما يتوافق مع أحدث خطوط الموضة العالمية.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled