اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تطرح مشروع التشغيل التجارىللمطارات

الرياض/المسلة

طرحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية  مشروع التشغيل التجاري لصالات كبار الزوار بالمطارات الدولية الداخلية لشركات القطاع الخاص المؤهلة والمهتمة بتشغيل هذه الخدمة بهدف توسيع دائرة مشاركة القطاع الخاص في الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران المدني بغية الرفع من مستوى الخدمات المقدمة في المطارات لكافة المستخدمين من مسافرين وشركات والناقلات الجوية بما سيعود عليها من دخل إضافي في تنمية إيراداتها.


ويهدف طرح المشروع إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية المتمثلة في تطوير قطاع المطارات للعمل على أسس تجارية من خلال زيادة مساهمة القطاع الخاص ورغبته في المشاركة في تلك الفرص الواعدة التي تطرحها الهيئة وفق معايير تجارية تحقق ضمان جودة الخدمة .


وجاء الإعلان عن هذا المشروع بناء على دراسات تحليلية قامت بها الهيئة ثبت من خلالها الجدوى الاقتصادية للمشروع والتي تمكن الهيئة من تنمية إيراداتها بأسلوب الشراكة مع القطاع الخاص الذي سيتولى تقديم الخدمة في تلك المطارات وفق متطلبات محددة وضعتها الهيئة بناء على الدراسات والمواصفات العالمية.


وحددت الهيئة يوم الرابع عشر من فبراير الحالي موعدا نهائيا لاستقبال طلبات الشركات ومستندات التأهيل تمهيدا لتقييمها من قبل لجنة متخصصة من الهيئة والشركة الاستشارية ( لاختيار الشركات المؤهلة ومن ثم تزويدها بوثائق طلب العروض.


وبينت أنه سيتم تحديد رابط على موقع الهيئة الالكتروني خاص بالمشروع يحتوي على كافة المعلومات والبيانات التي ستحتاجها الشركات المؤهلة لإعداد عرضها وفق المتطلبات المحددة ، وتقديم كافة التقارير والدراسات التي تحتاجها الشركات لمساعدتها على تقديم العروض الفنية لتطوير الصالات وعروضهم المالية التي ستضمن نسبة الدخل المقترح والمناسب لصالح الهيئة العامة للطيران المدني.


الجدير بالذكر أن الهيئة عينت شركة استشارية عالمية لمساندتها في إعداد وثائق طرح المشروع للمنافسة العامة بين الشركات العالمية المتخصصة والمستثمرين المحليين حيث تم إجراء استطلاع موسع لرصد أراء وطلبات ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الإعمال في عدد من المطارات بالمملكة سعيا من الهيئة للارتقاء بمستوى الخدمات وتوفيرها بجودة عالية توازي المعمول به في المطارات العالمية.

المصدر:واس


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled