اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انخفاض حاد بأعداد الحجاج الكويتيين هذا العام

الكويت / المسلة


أبلغ مصدر مسئول في وزارة الأوقاف الكويتية أن إجمالي عدد المسجلين في الحملات حتى الآن لا يتجاوز الـ 2582 شخصا مقارنة بأكثر من 15 ألفاً في الوقت نفسه من العام الماضي (2008) وأكد المصدر أن العزوف عن التسجيل هو بسبب التخوف من العدوى بانفلونزا الخنازير؛ مما سبب ربكة شديدة لحملات الحج.. مشيرا إلى أن بعض المسجلين انسحبوا خلال الأيام الماضية.

وكشف ان وزارة الاوقاف وزعت التأشيرات على السفارات في البلاد تمهيدا لمنحها للحملات غير الكويتية، وتم تخصيص 3750 تأشيرة للوافدين، و1250 للبدون.

وأعلن عن تشكيل لجنة مشتركة بين الأوقاف والصحة الداخلية لاستقبال الحجاج العراقيين.. بدءا من منفذ العبدلي وانتهاء بالسالمي.

الى ذلك، جاء في دراسة بحثية أن أكثر من خمسة ملايين أميركي أصيبوا بفيروس A H1 N1 حتى الآن، وهناك 1300 حالة وفاة. وأكد الباحثون أن تلقيح الأم الحامل يحمل فائدة كبيرة للجنين أيضاً.

وبالنسبة الى موسم الحج، جاء أن نائب وزير الصحة السعودي لشئون الطب الوقائي زياد ميمش وخبراء كبارا أكدوا أنه “لا توجد منطقة يمكن اعتبارها بعيدة عن الخط”.

وأشار ميمش أن كثافة الحجاج والالتصاق كتفاً الى كتف خلال المناسك يوفران بيئة مؤاتية جداً لانتقال المرض، وأن نحو 45 ألف حاج من أوروبا وأكثر من 15 ألفاً من شمال أفريقيا سيمرون عبر مطارات رئيسية عائدين الى بلدانهم، وأن عملية تصدير الفيروس قد تتسبب في موجات انتشار A H1 N1 في العالم.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled