اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المصيلحى .. الأحد القادم حصر المستبعدين من حجاج الجمعيات الأهلية واختيار ال 20 % الاحتياطى البديل

يبحث علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي يوم الأحد القادم في الاجتماع الذي يعقد برئاسته مع مجلس امناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة للوزارة- الاجراءات اللازمة لتطبيق القرارات التي اصدرها مجلس الوزراء أخيرا بشأن شروط تنظيم الحج لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 2009 الذين من المتوقع ان يصل عددهم ‏12‏ ألفا و‏500‏ حاج في ظل انتشار انفلونزا الخنازير في العالم‏.‏


 صرح المصيلحى بأن الوزارة ملتزمة بتنفيذ قرارات مجلس الوزرا‏ء.. مشيرا إلي ان جدول الأعمال والمناقشات في الاجتماع‏ سوف تدور حول تحديد الجدول الزمني لحصر اعداد المستبعدين من الرحلة هذا العام (2009) ممن تنطبق عليهم شروط الاستبعاد من كبار السن والمرضي بأمراض مزمنة‏.


 وأكد الوزير ان الاجتماع سوف يناقش عددا من البدائل والمقترحات المهمة لحل مشكلة سد الفراغ في اعداد حجاج الجمعيات الأهلية بعد استبعاد غير المطابقين للشروط والذين من المتوقع ان يصل عددهم إلي‏ 30%‏. ومن اهم هذه المقترحات احلال نسبة الـ‏20%‏ الذين تم فوزهم بقرعة الحج كاحتياطي كأحد الحلول المهمة لسد الفراغ في الاعداد‏..


مشيرا إلي انه يتم حاليا اجراء التنسيق مع وزارة الداخلية لتحديد وبيان كيفية احتساب بلوغ سن الـ‏65‏ للفائزين بالقرعة هل الاعتداد بتاريخ التقدم لطلب الحج ام عند اجراء القرعة؟ ام عند حجز الطيران؟ أم عند وقفة عرفات؟ مشيرا إلي ان كل هذه الأمور سوف تتم مناقشتها في الاجتماع الموسع لاتخاذ الخطوات والاجراءات اللازمة للتنفيذ فورا‏.


وأوضح المصيلحي انه بمجرد الانتهاء من الحصر سوف يحرر شيك باسم كل مديرية للتضامن الاجتماعي للمحافظات لرد كامل القيمة المالية التي تم سدادها وإعادة رسوم الحج لمن ينطبق عليهم الشروط‏.‏

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled