اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاربعاء القادم اجتماع طارئ لوزراء الصحة العرب لتقييم الحج والعمرة بعد تفشى انفلونزا الخنازير

عقب انتشار فيروس ايه “اتش 1 ان 1” انفلونزا الخنازير وتحوله الى جائحة عالمية تقرر عقد اجتماع طارئ لوزراء الصحة العرب الاربعاء القادم وذلك بهدف تقييم الموقف الصحى بالنسبة لموسمى العمرة والحج والمشكلات التى قد تنجم من تفشى تلك الانفلونزا بسبب الزحام والاختلاط القهرى فى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة .



 


وقال وزير الصحة العامة اللبناني الدكتور محمد جواد خليفة” إن المؤتمر الطارئ لوزراء الصحة العرب الذي سيعقد الأربعاء في القاهرة سيبحث موضوع انفلونزا الخنازير وتأثيره في موسم الحج وموازنات وزارات الصحة العربية. وقال إن “المشكلة تخطت هذه الدولة أو تلك، لقد أصبح وباء عالميا”، وأشار إلى أن إيطاليا توقعت أن يصاب 4 ملايين من سكانها لغاية عام ،2010 وتوقعت بريطانيا 100 ألف إصابة يوميا عقب شهر اغسطس/آب، وتوقعت استراليا حدوث 6 آلاف وفاة إذا استمر معدل انتشار الوباء بوتيرته الحالية من دون التوصل إلى لقاح فعال قبل الشتاء المقبل.

أضاف خليفة: “السؤال المطروح هو كيفية التعامل مع المرحلة المقبلة خصوصا أن كلفة اللقاح اليوم هي 30 دولاراً للفرد الواحد. مع العلم أن هناك أنظمة صحية في العالم لا تملك عشرة دولارات لتطبيب مواطنيها، وأن موازنة وزاراتها لا تسمح بذلك”. وأعرب عن اعتقاده ان الأعداد ستتضاعف لأن الانتشار سريع ونلاحظ ان الوباء يدخل عبر المدارس والجامعات.


من جانبها قالت المراكز الامريكية للسيطرة على الامراض والوقاية منها ان مليون شخص على الأقل في الولايات المتحدة أصيبوا بالفيروس، الذي يواصل انتشاره خارج نطاق السيطرة. ويقول خبراء السيطرة على الامراض ان معدل الوفيات نتيجة فيروس ايه “اتش1 ان1” يماثل معدل الوفاة للانفلونزا الموسمية التي تقتل في أي مكان ما بين 250 الف شخص و500 الف شخص في العالم كل عام.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled