اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أسعار الحج السياحي بمصر تتهاوى 25 % وانفلونزا الخنازير تهدد الموسم

 واعتبر أسامة العشري وكيل أول الوزارة والمشرف العام علي الحج السياحي – في تصريحات صحفية- أن التراجع في الأسعار هو أول نتائج ضوابط جديدة اعتمدتها وزارة السياحة وتقضي بتقسيم أعداد تأشيرات الحج السياحي إلي حصتين الأولي توزع للشركات وفقا لسابق خبراتها والثانية مفتوحة طبقا لما تقدمه الشركات من برامج بأسعار منخفضة ومتميزة بحد أقصي 180 تأشيرة.


 وحول أسعار موسم الحج 2009، ذكر المصدر أن تكلفة رحلة الحج المستخدمة للطيران 32 ألف جنيه بانخفاض 8 آلاف جنيه عن موسم 2008، ويبدأ الحج البري بتكلفة 22 ألف جنيه بانخفاض 3 آلاف جنيه، وتقدر تكلفة الحج بالبواخر بنحو 25 ألف جنيه. وتقدمت 55 شركة يحق لها تنظيم الحج ببرامجها للموسم الجديد إلي وزارة السياحة ولجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة لمراجعتها قبل اعتمادها.


 undefinedوتسود الاوساط في مصر مخاوف من انتشار انفلونزا الخنازير خلال موسم الحج، وهو ما أعرب عنه وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلى بقرار تطبيق الحجر الصحى على الحجاج العائدين من الاراضي المقدسة فى حالة الاشتباه بإصابتهم أو إصابتهم بالفعل بأحد فيروسات الأنفلونزا سواء الطيور او الخنازير. واوردت منظمة الصحة العالمية سابقة تاريخية عام 1918 لوباء الأنفلونزا الذي ظهر في بدايته بصورة خفيفة ثم تحول إلى صورة عنيفة مع دخول الشتاء وتسبب في وفاة نحو 50 مليون شخص آنذاك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled