اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة التضامن المصرية تناشد حجاجها عدم تجاوز ال30 كيلو شحن

ناشد مدير رحلات الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى محمد توفيق الحجاج المصريين الذين سيتوجهون للأراضى الحجازية لقضاء مناسك الحج هذا العام الالتزام بتعليمات شركة مصر للطيران بعدم زيادة وزن الحقائب عن ثلاثين كيلوجرام ولاتزيد وزن حقيبة اليد “الهاند باج ” عن ثمانية كيلو جرام.

وطالب المسئول الحجيج بالتزام المجموعات في كل فوج وعدم قضاء المناسك فرادى حتى لايتعرض الحاج خاصة كبار السن لأن يضل طريقه أو يفقد طريق العودة للفندق المقيم فيه أو يتعرض لأى حادث ويتعذر الوصول إليه أو التعرف عليه .



وقال إن مبنى مقر البعثة المصرية وفندق الحسين والقريب من الحرم المكى هو المقرالرسمى للحجاج المصريين كما سيكون هناك تنسيق كامل بين الجهات المصرية المنظمة للحج وهى الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعى لتقديم أحسن خدمة للحجاج .

وأضاف أن وزارة التضامن الاجتماعى مسئولة عن حجاج الجمعيات الأهلية والذين يصل عددهم فى جميع أنحاء الجمهورية إلى 12 ألف وخمسمائة حاج وتصدر الوزارة كتيبا مصورا يسلم للحجاج يوضح خطوات مناسك الحج مع الفتاوى الشرعية لشيخ الأزهر حول جميع المواقف التى يمكن أن تواجه الحجاج .

وقال إن عملية توسيع الحرم هذا العام أدت لهدم عدد من الفنادق القريبة والتى كانت تستخدم فى السكن.وطمأن الحجيج بأنه تم اختيار فنادق لاتقل عن أربعة نجوم وقريبة من الحرم بمسافة تقل عن الكيلو متر
وبالنسبة لحجاج الحج الاقتصادى والذين يسكنون فى أماكن بعيدة عن الحرم توجد وسائل نقل بدون مقابل تابعة للجهة المنظمة .

وستبدأ رحلات الجمعيات الأهلية من الثانى والعشرين من نوفمبر 2008 من مطار القاهرة ومطارات الأقاليم والموانى البحرية وقال المسئول إن أسعار هذا العام لم تزد عن أسعار العام الماضى إلا بنسبة 15% فقطوإن تكلفة أداء فريضة الحج هذا العام وصلت للحج المتوسط 18 الف وللمتميز 24 ألف أما الحج الاقتصادى فلا يزيد عن 14 ألف تشمل تذاكر السفر والسكن والوجبات الغذائية والتنقل الداخلى .


المصدر :التلفزيون المصرى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled