اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جرانه يؤكد على تشديد العقوبات على الشركات المخالفة فى العمرة لاقصى حد

تختتم اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة اجتماعاتها اليوم لاقرار الضوابط الجديدة للعمرة والتى من المقرر ان تعلنها الوزارة غدا.

وذكر مصدر مطلع بوزارة السياحة ل” المسلة ” أن وزير السياحة زهير جرانه أكد على ضرورة الالتزام الكامل من الشركات بالضوابط التى تقررها الوزارة وعدم مخالفاتها.

وقال أن الوزير شدد ايضا على ضرورة تغليظ العقوبات الى اقصى حد على الشركات المخالفة نظرا لان مخالفتها تشكل ضررا بالغا للمعتمرين ومصالحهم وصورة مصر فى الخارج.

وأشار إلى أن الوزير أطلق العقوبات الى سقفها الاعلى لتصل الى الغاء تراخيص الشركات المخالفة للضوابط وعدم التهاون فى ردع الشركات حرصا على الانتهاء من موسم العمرة بصورة جيدة ومتميزة.

واوضح المصدر أن الضوابط الجديدة تلتزم فيها وزارة السياحة بالضوابط التى اصدرتها السلطات السعودية والتى اكدت على ضرورة الالتزام بها ، مشيرا الى أن الوزير أكد على عدم وجود آلية تسمح بالاعتراض على قوانين دولة اخرى يسافر اليها المصريون بل يجب أن يكون الجميع ملتزما بها حتى يكون المعتمرين المصريين صورة متميزة لباقى المعتمرين من الدول الاخرى باعتبار أن الضوابط السعودية شأن تنظيمى للسعودية يجب الحرص على معاونتهم فيه لمصلحة المعتمرين.

وقال أن الملامح الرئيسية لضوابط وزارة السياحة ستكون بتحديد التأشيرات على الطاقة الناقلة فى العمرة البرية والبحرية ، مع اطلاق الطيران بنظام العمرة المفتوحة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled