اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تعمل على الصيانة الشاملة لقلعة القطرانه الاثرية

 
الكرك "المسلة" …. تعكف وزارة السياحة والاثار على اجراء الصيانة اللازمة لقلعة القطرانه الاثرية وتجهيز مركز زوارها بوسائل الراحة والمعلومات التي تمكن السائح من اطالة مدة اقامته والتعرف على المواقع الاثرية والسياحية في محافظة الكرك.

 

وقال مدير السياحة في محافظة الكرك جعفر شحاده ان اعمال الصيانة التي ستنتهي في شهر حزيران المقبل تشمل انارة ساحات القلعة وزراعتها باشجار النخيل وصيانة الممر المائي المؤدي الى البركة الاثرية لاضفاء الطابع التراثي والجمالي على هذا الموقع الذي يقع على جانب الطريق الدولي الذي يربط الاردن بالدول العربية والاسلامية المجاورة له.

 

واضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، أنه ستجرى الصيانة اللازمة لحمامات وادي بن حماد المعدنية التي تم تضمينها لمستثمر محلي للاشراف عليها وادامة الخدمات لزوارها على مدار الساعة.

 

ولفت الى ان محافظة الكرك تزخر بالعديد من المواقع الاثرية والتاريخية والاستجمامية والمياه المعدنية التي تنشط السياحة الداخلية والخارجية لما تتمتع به المحافظة من مواقع سياحية جاذبة وتنوع مناخها وطبيعتها الجغرافية و الطبوغرافية واجوائها الربيعية الدافئة.

 

وبين شحادة ان مديرية السياحة تستقبل الافواج السياحية التي تزور قلعة الكرك الاثرية وتقدم لهم النشرات والخرائط السياحية للمواقع الاثرية في المحافظة، مسيرا الى ان مقامات واضرحة الصحابة الاجلاء في المزار الجنوبي تنشط السياحة الدينية على مدار العام لوجود مقامات اضرحة شهداء معركة مؤتة الخالدة جعفر بن ابي طالب وعبدالله بن رواحة وزيد بن الحارثة.

 

وذكر ان محافظة الكرك تضم العديد من المواقع الجمالية والترفيهية كغابة اليوبيل ومطل وادي الموجب والمحميات الطبيعية والغابات الحرجية ونبع عين سارة وموقع البانوراما المطل على قلعة الكرك من الواجهة الشرقية ومنطقة البحر الميت التي تعد اخفض بقعة في العالم كمتنفس لاهالي المحافظة وزوارها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled