اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جرانه يؤكد اهتمام وزارة السياحة بتحسين خدمات الانشطة المائية للسائحين

التقى زهير جرانه وزير السياحة بالسيدة آنا ارزنوفا / Anna Arzhanova رئيس الاتحاد الروسي للغوص RUF ونائبة رئيس الاتحاد الدولي للغوص وذلك فى إطار زيارتها لمصر لحضور بطولة كأس العالم الثانية للسباحة بالزعانف والتى أقيمت فى الإسكندرية الأسبوع الماضى.

وأكد جرانه خلال الاجتماع على أن وزارة السياحة تهتم اهتماما كبيرا بالرقابة على نوادي الغوص والرياضات المائية ومتابعة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للسائح فيما يخص مجالات الأنشطة المائية ومن هذا المنطلق فقد صدر مؤخرا قرارا بإنشاء غرفة الغوص حتى يتسنى تطبيق الرقابة اللازمة على مراكز الغوص والأكواسنتر واليخوت واللنشات التي تعمل في مجال الأنشطة المائية في مصر والتى بلغ عددها حوالي 450 مركز غوص و200 مركز أكوا سنتر وحوالي 3000 يخت ولنش.

أوضح جرانه أن مصر تتمتع بسمعة عالمية في مجال سياحة الغوص حيث أن نسبة كبيرة من السائحين يأتون خصيصا لممارسة هذه الرياضة للاستمتاع بثراء الحياة البحرية في البحر الأحمر حيث يعد أكثر بحار العالم تميزا لما يحويه من كائنات بحرية وشعاب مرجانية نادرة .

وأضاف أنه المقصد المفضل للسياح الروس عشاق الغوص … مشيرا إلى أنه قد زار مصر خلال عام 2006 قرابة المليون سائح بنسبة زيادة بلغت 28.4% مقارنة بعام 2005 قضوا 9.7 مليون ليلة سياحية بزيادة قدرها 33.4% وجاءت في الترتيب الثاني من حيث أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأشار جرانه إلى أن التعاون بين مصر وروسيا في مجال نشاط الغوص قائم بالفعل من خلال اتفاقية موقعة بين الاتحاد المصري للغوص – الذي تأسس منذ 24 عاماً – والاتحاد الروسي لتشديد الرقابة على مراكز الغوص الروسية ومدربي الغوص الروس في مصر.

من جانبها أعربت السيدة آنا / Annaعن رغبتها في توسيع مجال التعاون مقترحة وجود ممثل عن الاتحاد الروسي للغوص بمصر للمساهمة في تعليم وتدريب مدربي الغوص الروس على العمل في مصر ومنحهم شهادة معتمدة وذلك بالتعاون والتنسيق مع كل من الاتحاد المصري للغوص ووزارة السياحة .

وأضافت أن مصر مقصد سياحي فريد لمحبي رياضة الغوص من جميع أنحاء العالم حيث أنه نظراً لسمعتها العالمية يتم تنظيم عدد من الأحداث الرياضية العالمية بها مثل بطولة كأس العالم للسباحة بالزعانف للمسافات الطويلة والقصيرة كما ستُعقد بها الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوصCMAS خلال شهر مايو القادم والتى يشارك بها ممثلون عن 80 دولة من أعضاء الاتحاد ،مؤكدة على أن إقامة مثل هذه المسابقات في مصر تلفت أنظار العالم إلى مدى ما تتمتع به من إمكانات سياحية متميزة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled