اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

استطلاع : التمساح الصيني مهدد بالانقراض

اظهرت نتائج استطلاع اشرفت عليه المحمية الطبيعية الوطنية للتمساح الصيني في مقاطعة آنهوي ان عدد التماسيح الصينية يتراوح بين 120 و150 حاليا، غير انه ما يزال مدرجا في قائمة الانواع المعرضة لخطر الانقراض .




وقال وانغ تشاو لين نائب رئيس المحمية ان تحديد درجة تعرض النوع للخطر يستند الى الاعداد الباقية منه في البرية، واذا كان عدد نوع ما يتراوح بين 250 و500 فهو معرض للخطر، أما إن كان العدد اقل من 250، فيدرج في قائمة الانواع المهددة بالانقراض .وأضاف وانغ ” بناء عليه يمكن القول ان التمساح الصيني مهدد بالانقراض ” .

ولفت إلى ان التمساح الصيني نوع من التماسيح نادرة الوجود، وموطنه الوحيد الصين، وكان يعيش في البحيرات والمستنقعات المرتبطة بروافد نهر اليانغتسي. وقد شهد انخفاضا حادا في أعداده منذ خمسينات القرن الماضي مع التزايد المستمر لأعداد السكان وطلباتهم على توسيع رقعة الاراضي الزراعية والسكنية، ما سلب التمساح الصيني موطنه، هذا إضافة الى هجمات الصيادين الذين يتكالبون عليه من اجل جلده الثمين.

وبينت نتائج الاستطلاع ان التماسيح الصينية الموجودة حاليا تعيش في المحمية متفرقة، ما ادي إلى قلة امكانية تكاثرها الطبيعي.

ودعا وانغ إلى مزيد من الجهود لاستعادة موطن التمساح الصيني واعادة بناء منظومته البيئية، متوقعا ان ترتفع أعداده إلى ما بين 350 و400 بحلول عام 2015.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled