اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

6000 مقهى بالأسكندرية مهددة بالإغلاق و20 الف جنيه غرامة لتقديم الشيشة

طالبت شعبة المقاهى بغرفة تجارة الإسكندرية  إدارة شئون البيئة بالإسكندرية منح أصحاب المقاهى فترة سماح لمدة شهر حتى يتثنى لهم دفع غرامة تقديم الشيشة لرواد المقاهى والتى وصلت إلى 20 ألف جنيه .




وقال محمد رستم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية  إن شئون البيئة تعامل أصحاب المقاهى كتجار المخدرات وتقوم بفرض غرامات تعجيزية وبدون سابق إنذار.

وأشار إلى وجود سته آلاف مقهى بالإسكندرية مهددة بالغلق نظرا لاعتمادها على تقديم الشيشه للرواد , واصفا الطريقة التى يقتحم بها مفتشو البيئة للمقاهى بالمهينة والتى توحى أنهم خارجون عن القانون .

من جانبهم، أوضح مسئولو البيئة  أن لائحة القرار رقم 4 الصادر لسنة 1994 مادة 164 منه جاء فيها ثلاثة اشتراطات للمقاهى حتى لا تكون مخالفة وتتعرض لغرامات أو قضايا، أولا أن يكون هناك حيز خاص لشرب الشيشة بالمقهى بنسبه ثلث المساحة الكلية مع وجود ستائر هوائية على الأبواب والنوافذ، ثانيا وجود مدخنة حتى لا يؤثر دخان الشيشة على المناطق السكنية المحيطة، ثالثا عن تدخين الشيشة خارج المقهى فيلزم أن يكون بعيدا 500 متر من أى مسطح سكنى .

وطالب مسئولو البيئة أعضاء الغرفة التجارية بمساعدتهم فى التوعية لقرارات جهاز شئون البيئة بالقاهرة والذى تم تفيعله مؤخرا لوجود وباء الانفلونزا الأخير والعمل على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية بين المواطنين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled