اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تكرم المراة المصرية فى يوم السياحة العالمى

عبر وزير السياحة زهير جرانه فى كلمته التى القاها بمناسبة يوم السياحة العالمى عن سعادته وجميع ابناء قطاع السياحى المصرى حكوميين وقطاع اعمال خاص لرعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك حرم رئيس الجمهورية احتفال مصر هذه المرة بيوم السياحة العالمى،و انطلاقا من إيمانها القوى بالدور الفعال الذى تقوم به المرأة المصرية فى شتى المجالات ولاسيما فى قطاع السياحة ودعمها للمرأة المصرية من أجل النهوض بها وتأكيد أهميتها ودورها الحيوى فى المجتمع .

واشار الى ما اكدته حرم السيد الرئيس على هذا الدور ففى كلمتها أمام المؤتمر الأول لمنظمة المرأة العربية قالت : ” كانت وما زالت لدينا قناعة راسخة بأن المرأة العربية تمثل تاريخا طويلا من الكفاح والإنجاز يجب البناء عليه ورصيدا هائلا من الكفاءات والطاقات يجب توظيفه من أجل خدمة قضاياها الوطن فى آن واحد ”

واضاف جرانه فى خطابه للمجتمع السياحى ..
اعتقد أنكم جميعاً تتفقون معى أن قطاع السياحة هو واحد من أهم القطاعات التى تجسد الدور الهام الذى تقوم به المرأة المصرية ، فالسياحة بطبيعتها صناعة تعتمد على حسن الضيافة والمرأة المصرية تجيد هذا الفن وهناك حوالى 45 بالمائة من العاملين بالقطاع السياحى الحكومى من النساء وهناك 1600 سيدة تستثمر أموالها وجهدها كشريك أساسى فى الشركات السياحية وحوالى 25% من العاملين بالفنادق فى مصر من النساء والمر لا يقف عند العمالة المباشرة ولكنه أقوى بالنسبه للعمالة الغير مباشرة فالمرأة العاملة بالمصانع أو بالزراعة أو الحرف اليدوية فى المدن والقرى تعتمد فى جزء كبير من دخلها على نمو السياحة تساهم ب 11,3 % من إجمالى الناتج المحلى و12 % من الوظائف و41 % م إجمالى صادرات الخدمات .
وكما قلت فى كلمتى أثناء الاحتفال بيوم الوفاء السياحى أن السياحة المصرية تشهد هذا العام نمواً وانتعاشا سيعود على المجتمع كله بالخير وأن المؤشرات أيضا مطمئنة للغاية .

ثم قام وزير السياحة عقب القاء كلمته بتكريم ست سيدات يمثلن القطاعات المختلفة فى السياحة المصرية وهن رمز لباقى العاملات فى هذا القطاع
-السيدة آمال لهيطه رئيس مجلس إدارة شركة مينا للقرى السياحية والفنادق مينافيل ،لها اهتمامات واسعة إلى جانب عملها بالأعمال الخيرية وعضو ورئيس مجلس إدارة عدد كبير من الجمعيات الأهلية ونوادى الاينرويل وساهمت فى الاكتشافات العلاجية الهامة بمنطقة سفاجا ونالت عن هذا الاكتشاف جائزة من International Biographical Center of Cambidge وفتحت البا لمنتج سياحى جديد هو السياحة العلاجية والاستشفائية .

-السيدة نوران على عبد السميع العضو المنتدب لشركة ماسترز ترافل سرفيس بدأت فى العمل السياحى منذ عام 1977 فاكتسبت خبرات متعددة إلى أن أسست مع واحدة من أهم المجموعات السياحية الألمانية شركة ماسترز ترافيل واستطاعت خلال الأعوام الأربع الماضية الحصول على المركز الأول ضمن فئة الشركات السياحية الجديدة التى استجلبت أكبر عدد م السائحين .

-السيدة سها الترجمان مدير عام فندق هيلتون الغردقة ريزورت نشأت فى بيت سياحى فوالدها كان مديرا لواحدة من أكبر الشركات المصرية وبدأت حياتها العملية كمتدرب بالشركة ثم موظفة استقبال بفندق هيلتون رمسيس فى عام 1981 وتدرجت فى المناصب المختلفة لسلسلة فنادق هيلتون فى مصر إلى أن أصبحت مدير مقيم لفندق هيلتون العين السخنة ثم مدير عام لفندق هيلتون الغردقة ريزورت وبذلك تكون أول سيدة مصرية تقلدت هذا المنصب الذى اقتصر لوقت طويل على الرجال .

-السيدة عائشة أحمد لطفى وتعمل خبازة بفندق سوفيتيل الجيزة وتنقل للسائح من خلال عملها صورة للسيدة المصرية الريفية التى قد تتاح لها فرصة لرؤيتها خلال زيارته وقد حصلت على لقب الموظفة المثالية عدة مرات

-كابتن طيار حسناء تيمور محمد لطفى
قيادة طائرة عمل تطلب قوة وشجاعة لا شك وعلى الرغم من أنها خريجة كلية الصيدلة إلا أن حبها للطيران جعلها تدرس بالمعهد القومى للطيران وتخرجت لتبدأ عملها بشركة مصر للطيران منذ عام 1995 كمساعد طيار ثم قائد طائرة .

ومن القطاع الحكومى السيدة هدى محمود خطاب رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الداخلية عينت بوزارة السياحة عام 1972 وتدرجت فى الوظائف عن جدارة وكفاءة وهى ليست موظفة مثالية فحسب ولكنها على لقب الأم المثالية عام 2004 .

ثم قام بالاعلان عن تكريم لعددا من الشخصيات العامة التى تساهم فى نجاح السياحة المصرية .

سعادة السفير هشام محى الدين ناظر سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية والذى ساهمت بالقدر الأكبر فى تذليل العقبات خاصة المتعلقة بالعمرة والحج من خلال معاونة زملائه بالقنصليات الثلاث بالقاهرة والاسكندرية والسويس . أداربكل اقتدار إصدار 550 ألف تأشيرة عمرة هذا العام .

الأستاذ / منصور عامر – رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر من رواد التنمية السياحية بالمناطق المختلفة بمصر وقد أقام عدة مشروعات رائدة ساهمت فى توفير آلاف من فرص العمل للشباب المصرى .

د. منير نعمة الله – رئيس مجلس إدارة شركة توعية البيئة للاستثمار السياحى من خلال تفهمه العميق والواعى لأهمية البيئة استطاع أن ينمى المناطق البيئية مع الاحتفاظ بالتوازن المطلوب بين السياحة والبيئة .

الأستاذ / مرسى الجابرى من الرواد الأوائل الذين طرقوا أبواب جديدة فى السياحة وهى تأسيس سلسلة رائد من المحال السياحية حتى أصبح لها غرفة تختص بها .

إسم المرحوم أ/ أحمد ابو شقرة
ويتسلم شهادة التقدير ابنه الأستاذ أحمد أبو شقرة
والمرحوم أحمد أبو شقرة رائد فى مجال المنشآت السياحية التى تقدم المأكولات المصرية وقد شهدت سلسلة مطاعم أبو شقرة تطوراً كبيراً عبر السنوات فجمعت بين اللمسة الشرقية والسمات الحديثة لأفضل المطاعم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled