اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات كرنفالية لاحتفالية التراث العالمي غداً بعجمان

تنطلق في إمارة عجمان غدا “الخميس” الفعاليات الكرنفالية لاحتفالية التراث العالمي التي تنظمها دائرة الثقافة والإعلام بعجمان للعام الرابع على التوالي احتفاء باليوم العالمي للتراث في الفترة من 13 إلى 18 أبريل الجاري.





وقالت فاطمة المسافري مدير إدارة الفعاليات بالدائرة ان فعاليات الاحتفالية بدأت باستضافة الدائرة “لـقافلة تهريب أبيات الشعر” التي شارك فيها شعراء من البحرين والسعودية والإمارات وألمانيا تأصيلا لاهمية الحوار مع الاخر وإعلاء لمفردات الثقافة الانسانية وتفاعلها الحقيقي مع ما يتناغم مع خصوصية دولة الإمارات.

واضافت انه على مدار أربعة أيام تقيم الدائرة في أرض المهرجان بعجمان مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المرتبطة بالموروث الشعبي والتي تشتهر بها الدولة بمشاركة جهات من القطاع الخاص ومجموعة من شباب الإمارات.

واوضحت المسافري إنه سيتم بهذه المناسبة افتتاح قسمين جديدين بمتحف عجمان هما قسم قص الأثر وقسم المحكمة في ختام فعاليات المهرجان في الحادية عشرة من صباح يوم الاحد المقبل كما سيتم تخصيص عدد من الأجنحة الخاصة الثابتة للأزياء والاكسسوارات الشعبية وأخرى للعطور والدخون إضافة إلى المأكولات الشعبية.




وقالت إن الفنان التشكيلي مطر بن لاحج سيقيم معرضا فنيا بهذه المناسبة يشارك به بأحد المجسمات الفنية إضافة إلى مجموعة من الصور واللوحات الفنية كما سيحيي الشاعر خالد الشامسي أمسية شعرية تبدا في الثامنة والنصف من مساء يوم غد .

وستقدم فرقة المزيود الحربية مجموعة من عروضها بداية من الساعة الخامسة من مساء يومي الخميس والجمعة تعقبها في السابعة من مساء اليومين أيضا مسابقة تراثية من تقديم حسن معلم.

ويحيي الفنان أحمد الكيبالي حفلا فنيا ساهرا بأرض المهرجان مساء الجمعة يقدم خلاله مجموعة من أجمل أغانيه الجديدة وذلك إيمانا من الدائرة بأن الفن هو لغة التواصل وتبادل الأفكار والمعاني وتشجيعا من الدائرة للطاقات الإبداعية الشابة والموهوبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled