اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فى الاحتفال بيوم الوفاء ..جرانه :قطاع السياحة يشهد نموا كبيرا نتيجة لتضافر الجهود

قال وزير السياحة زهير جرانه أن قطاع السياحة المصرى يشهد تقدما مطردا نتيجة لتعاون كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص والاعلام فى الوصول الى تلك النتيجة التى نسعى الى استمرارها من أجل رفعة مصر .

واضاف فى الكلمة التى القاها مساء اليوم فى الاحتفال بيوم الوفاء السياحى وقبيل تكريم عدد من رموز المجتمع السياحى والاعلامى المصرى على هامش احتفالات وزارة السياحة بيوم السياحة العالمى أن القطاع السياحى الحكومى يعمل من خلال ديوان عام الوزارة وثلاث هيئات قام الجميع بجهود كبيرة ادت الى تلك الانجازات الملموسة فى قطاع السياحة .

واشار الى أن هيئة تنشيط السياحة نجحت خلال العام الماضى فى زيادة أعداد السياحة الوافدة تقريبا من كل الاْسواق وانحسار معدلات انخفاض قليل من الاسواق التى كانت قد انخفضت لاْسباب مختلفة ، حيث اعتمدت الهيئة فى تنفيذ أهدافها على عدة أساليب على سبيل المثال انشاء موقع الكترونى جديد ومتميز فاز خلال بورصة برلين فى مارس 2007 بجائزة أفضل موقع سياحى على مستوى العالم . كما تقوم الهيئة بانتاج حملة اعلانية واعلامية متميزة فى كافة دول العالم .

واوضح أن هيئة تنشيط السياحة هى المسئولة ايضا عن الحملة القومية للتوعية السياحية التى تهدف الى الارتقاء بسلوكيات القلة وتسى لصورة مصر السياحية .

وقال أن هناك هيئة التنمية السياحية التى يتعامل معها المستثمر السياحى ، وقد حددت المهام بحيث تتولى هيئة التنمية السياحية مسئولية توضيح الضوابط الخاصة بطلبات استغلال وشراء الاْراضى المخصصة للمستثمرين والتنسيق بين أصحاب المصالح وتيسير وتبسيط اجراءات التسجيل ووضع سياسات موحدة للتراخيص والتشغيل والمراقبة مع الجهات المختصة وتحديد الرسوم على المشروعات السياحية وغير ذلك من الاجراءات المالية والتمويلية ، بالاضافة الى قيامها بدور كبير فى حسم أى مشكلات قد تنجم داخل مناطق التنمية السياحية بحيث لا يؤثر على الاستثمارات فيها .
واضاف وزير السياحة زهير جرانه أن الهيئة انتهت من تنفيذ 221 مشروعا على الآراضى المخصصة للتنمية السياحية وبلغت الطاقة الفندقية التى تم تنفيذها وتشغيلها 51,215 وغرفة فندقية بمستويات مختلفة تقدر تكاليفها الاستثمارية بحوالى 10,25 مليار جنية ، مشيرا الى أن عدد المشروعات تحت التنفيذ الى 205 مشروعات وتبلغ الطاقة الفندقية تحت الانشاء حوالى 65,398 غرفة فندقية تزيد تكاليفها الاستثمارية عن 13 مليار جنية .

واوضح أنه تم تنفيذ عدد 18,089 وحدة اسكان سياحى بتكلفة استثمارية تقدر ب 2,7 مليار جنية وتحت التنفيذ 23,723 وحدة تكاليفها 3,5 مليار جنيه وتقدر العمالة الحالية بمناطق التنمية السياحية بحوالى 156 ألف عامل ، مشيرا الى أنه من يناير الماضى وحتى نهاية مايو الماضى تم افتتاح 7441 غرفة فندقية بتكاليف تبلغ 1,5 مليار جنية ،فضلا عن مجموعة من الخدمات السياحية المكملة للنشاط السياحى تم افتتاحها فى نفس الفترة بتكلفة تقديرية تصل الى 3,4 مليار جنية .

واشاد جرانه فى كلمته بالقطاع السياحى الخاص واعتبره القائم الحقيقى على النهوض بالسياحة المصرية ، مؤكدا انه يقينا من الوزارة بهذه الحقيقة فلا توجد حدود للتعاون بين الوزارة والقطاع الخاص ممثلا فى الاتحاد المصرى للغرف السياحية وخمس غرف تمثل كافة الانشطة السياحية فى مصر .

وأكد فى ختام كلمته أن الاعلام من أهم الادوات للنهوض بالسياحة المصرية والكلمة المطبوعة والمسموعة والمرئية فى مصر تنتقل بعد دقائق من خلال وكالات الانباء اللى كافة أنحاء العالم لتحديد ملامح صورتنا فى الخارج كما أنها والاهم تزيد من وعى المواطن بأهمية السياحة ليمتنع البعض عن السلوكيات الطاردة للسائح .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled