اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ندوة تثقيفية حول سياحة الاعمال تستضيفها هيئة ابوظبى للسياحة

استضافت هيئة ابوظبي للسياحة ندوة تثقيفية حول سياحة الأعمال ادارها “لي هارلي” رئيس الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات “اي سي سي ايه” “ايكا” وحضرها اكثر من 50 ممثلا عن القطاع .

جاءت هذه الندوة التي اقيمت بفندق قصر الامارات في ابوظبي ضمن استراتيجية الهيئة الهادفة الى تشجيع سياحة الاعمال في الامارة وتعزيز عضويتها الفاعلة في الجمعية التي تمثل ارفع هيئة في عالم الاجتماعات الدولية .

وتسعى هيئة ابوظبي للسياحة الى ايجاد بيئة حيوية لقطاع سياحة الاعمال الذي يشمل سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وتمكين الشركات العاملة في هذا القطاع من النمو وتأسيس شراكات راسخة بما يتيح لامارة ابوظبي ارساء بنية متطورة في هذا المجال وفق ارقى المعايير العالمية وتحقيق افضل النتائج لجميع اصحاب المصلحة.

وتعد الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات الهيئة العالمية الوحيدة التي تضم في عضويتها ممثلين عن ابرز خبراء ادارة وتسهيل الفعاليات الدولية حيث يزيد عدد اعضائها على 800 عضو من 80 بلدا حلول العالم مما يجعلها المؤسسة الاكثر تمثيلا لقطاع الاجتماعات العالمي.

وتمتلك الجمعية مكاتب في هولندا وماليزيا والولايات المتحدة الامريكية والاوروجواي ..وتشمل المزايا الكثيرة للعضوية توافر احصائيات ومعلومات شاملة حول المؤتمرات والاجتماعات الكبرى بالاضافة الى منح تصنيف عالمي على صعيد استضافة الاجتماعات والذي احتلت الامارات المرتبة 56 على سلمه في العام 2006 .

واستفاد المشاركون في الندوة من الخبرة الكبيرة التي يمتلكها لي هاري في قطاع سياحة الاعمال حيث تحدث عن التوجهات العالمية في هذا القطاع وترجم هذه التوجهات الى فرص متاحة وملموسة واخرى غير ملموسة في امارة ابوظبي .

وتناول هاري طبيعة العملاء في قطاع سياحة الاعمال وتوقعاتهم ومعايير الخدمة المتميزة وجودة المنتج المتوافرة والمنشودة .

وقال احمد حسين مدير قطاع تطوير المنتج السياحي في هيئة ابوظبي للسياحة يتمثل احد اهدافنا الرئيسية في دفع ابوظبي صعودا على سلم تصنيفات الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات على صعيد استضافة الاجتماعات وبالتالي فانه من الاهمية بمكان ان يبقى اصحاب المصلحة الهيئة على اطلاع دائم وبصورة منتظمة على الاحصائيات ذات الصلة مما يتيح تقديمها الى الجمعية وقياس الاداء .

وياتي هذا النشاط في اطار التعاون المشترك بين هيئة ابوظبي للسياحة ومكتب دبي للمؤتمرات على استضافة المؤتمر العالمي للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات في العام 2011 تحت شعار” قصة مدينتين رؤية مشتركة” وبهدف تعزيز الجهود السياحية وتكاملها بشكل دائم في كافة امارات الدولة.

ويمكن لمخططي الاجتماعات الدوليين الاعتماد على شبكة الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات في ايجاد حلول لجميع احتياجاتهم في مجال تنظيم الفعاليات بما في ذلك اختيار مواقع واستشارات فنية ونقل الوفود المشاركة والتخطيط الكامل للمؤتمرات او الخدمات ذات الطابع الخاص ..ويمثل اعضاء الجمعية افضل الوجهات في العالم واكثر موردي خدمات القطاع خبرة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled