اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تجربة سياحة سنغافورة “مهرجان الاطعمة” تجذب اعداد غفيرة من سائحين منطقة الشرق الأوسط

استقبلت سنغافورة في العام 2006 أكثر من 82,000 سائحا من منطقة الشرق الأوسط، محطمة أرقام السنوات السابقة، حيث ازداد عدد القادمين من منطقة الشرق الأوسط بأكثر من 10,000 شخص، مما يشكل نسبة نمو قدرها 16% بالمقارنة مع العام 2005.
وتدعو الجزيرة المفضلة عالميا المسافرين من الشرق الأوسط لاكتشاف أفضل الأطعمة السنغافورية والمشاركة في الفعاليات الاحتفالية ضمن مهرجان الطعام السنغافوري لهذا العام، والذي يقام بين 29 يونيو و31 يوليو.
وتتمتع مدينة ليون، والتي كانت فيما سبق قرية تعتمد على الصيد البحري، بشهرة عالمية كواحدة من أفضل وجهات السفر، حيث يعتبر الصيف موسم الذروة من حيث عدد السياح الوافدين إليها.

ويرحب فندق جراند حياة سنغافورة، والذي يقع في بداية شارع أوركارد رود، بالمسافرين القادمين من الشرق الأوسط و يدعوهم للاحتفال بمهرجان الطعام السنغافوري، وذلك بالأطباق الحلال التي يقدمها مطعم “ستريتسكيتشن” StraitsKitchen المميز، الذي يقدم نخبة من أشهى الأطباق المحلية في أجواء عصرية رائعة.

وفي هذا السياق يقول تييري بيرتين، المدير الإقليمي للتسويق في الشرق الأوسط في شركة حياة العالمية للفنادق و المنتجعات: “يقدم ستريتكيتشن مجموعة متنوعة من المذاقات الفريدة والأطباق التي ترضي أذواق مختلف الضيوف و السائحين.”

“وبفضل تطبيق معايير الطعام الحلال، فقد أصبح بإمكان السياح القادمين من الشرق الأوسط الاستمتاع بأفضل الأطعمة العالمية في بيئة سنغافورية تقليدية عند قدومهم إلى ستريتكيتشن.”

وكان من الضروري اتباع طريقة “البدء من الصفر” عند بناء مطعم ستريتكيتشن في فندق غراند حياة سنغافورة، وحيث أن فندق جراند حياة سنغافورة كان عازماً، بل وحريصاً، على أن تكون أطباقه وخدماته متوافقة تماماً مع أحكام مجلس علماء الإسلام في سنغافورة، وهو الهيئة المختصة بمتابعة تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في سنغافورة، فقد كان يتعين عليه أن يضع خطة متكاملة لتحقيق ذلك.

وتتميز هذه المطاعم التي تفخر بالجو الحيوي، بأن الطهاة هم في الحقيقة نجوم المكان. ولتحفيز شهيتك ما عليك إلا أن تتخيل الرائحة الشهية المنبعثة من أفران التندوري، أو ما رأيك أن تتخيل الطهاة وهم يطهون أمامك بالمقلاة الخشبية التقليدية ليحضروا لك طبق “ساتيه” المشاوي التقليدي ، حيث يحضرون كل طبق عند الطلب.

ويقدم مطعم ستريتسكيتشن مجموعة واسعة من الأطباق في بوفيه الغداء والعشاء، ومنها بطبيعة الحال الأطباق الصينية والهندية والملايية. كما تشمل الأطباق مجموعة من الأطباق السنغافورية مثل طبق “لاكسا” (المعكرونة المبهرة)، ومعكرونة الأرز المقلية، والسبانخ المائي، والمعكرونة المجففة على الطريقة الهندية، وطبق الأرز المقلي على الطريقة المالية والأندونيسية، وكعكة الجزر، وشوربة الربيان، وأرز بالدجاج على طريقة إقليم هاينان في الصين، والدجاج/البط المشوي، وشوربة معكرونة كرات السمك، والسمك المعد على البخار وغيرها. أما طهاة المطعم فإنهم يوصون بالأطباق المشوية مثل طبق سمك الراي اللسَّاع الملفوف في ورق الموز، وكعكة السمك، وأطباق اللحوم المشوية المشكلة. أما الأطباق الهندية الشهية التي يقدمها مطعم ستريتسكيتشن فتشمل: الفطيرة السنغافورية الهندية المعروفة باسم “روتي براتا”، والخبز على الطريقة الهندية، وتكا دجاج، والأطباق المبهرة، والبرياني وغيرها. ومن المؤكد أن الضيوف الذين يعشقون التعددية السنغافورية في الأطباق الشهية سيستمتعون بجولة في أنحاء مطعم ستريتسكيتشن حيث سيجدون الأطباق الأصيلة والعريقة من الصين والهند وماليي. وأخيراً، فإن كافة الأطباق المقدمة في مطعم ستريتسكيتشن متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي تفخر سنغافورة بها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled