اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق اعمال منتدى الطرق الجوية بأفريقيا فى القاهرة اليوم

أعلن المهندس إبراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن تسويق المطارات المصرية يأتى فى المرحلة الاولى لاهتمام وزارة الطيران المدنى.

وأكد رئيس الشركة خلال إفتتاح منتدى الطرق الجوية بأفريقيا الذى بدأ أعماله
اليوم ويستمر يومين على أهمية تقديم الحوافز والتسهيلات من جانب الشركة القابضة
للمطارات والملاحة الجوية لشركات الطيران لترغيبها والعمل على زيادة حركة الطيران
والركاب بالمطارات المصرية.

وأوضح مناع أنه سيصدر قريبا قرار وزارى تمت الموافقة عليه فى المجلس الاعلى للتسفير برئاسة الفريق طيار أحمد شفيق وزير الطيران المدنى يقضى بتقديم حوافز
وتخفيضات كثيرة جدا لشركات الطيران تصل الى حد الاعفاء من رسوم الايواء والهبوط والاقلاع لمدة 6 شهور لشركات الطيران والخطط الجديدة أو لتنمية الحركة لاى شركة طيران.

وأشار الى أهمية هذا المنتدى فى اللقاء مع ممثلى المطارات ومناقشة تنمية صناعة النقل الجوى فى أفريقيا ومع شركات الطيران … موضحا أن خروج مثل هذه اللقاءات بنتائج إيجابية ستؤثر مستقبلا على حركة المطارات المصرية.

وأضاف أن إستضافة مثل هذه المنتديات أو المشاركة فيها يأتى فى إطار خطة وزارة الطيران المدنى لتحويل مطار القاهرة الى مطار محورى مع التركيز على قارة أفريقيا لربطها بأوروبا وأسيا عبر مطار القاهرة سواء فى حركة الركاب أو البضائع بالاضافة الى أن مصر مصنفة عالميا لمقصد سياحى جيد.

ومن جانبه أكد الطيار فتحى فتح الله رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى أن هذا الاجتماع هو الثانى للمنتدى حيث عقد الاجتماع الاول فى مارس 2006 بالمغرب.

وأضاف أن المنتدى يشهد زيادة فى أعداد المشاركين والمهتمين بزيادة الحركة الجوية فى أفريقيا … مشيرا الى مشاركة ممثلين من 77 مطارا من بينهم 41 مطارا أفريقيا و 19 مطارا عربيا و 17 مطارا أوروبيا بالاضافة الى 22 شركة طيران من بينها 14 شركة طيران أفريقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled