اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة يغادر الى الكويت فى زيارة لتنشيط السياحة المصرية هناك

يبدأ وزير السياحة المصرى زهير جرانه اليوم زيارة الى دولة الكويت على رأس وفد سياحي يضم عددا من كبار المسؤولين ورجال القطاع السياحي الحكومي والخاص للتعريف بالمنتج السياحي المصري وتطويره ضمن جولة تشمل أيضا المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يلتقي جرانه خلال الزيارة مع وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري بصفته المشرف على قطاع السياحة لمناقشة سبل التعاون السياحي بين مصر ودولة الكويت وتبادل الخبرات فى مجال الترويج والتسويق السياحى، كما يلتقى مع عدد من كبار رجال الأعمال الكويتيين لبحث سبل جذب الاستثمارات السياحية الكويتية الى مصر واستعراض الحوافز الممنوحة لهم من قبل الحكومة المصرية.

واوضح جرانه في حديث مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن زيارته للكويت وهي الثانية من نوعها تهدف الى الوقوف على متطلبات السائح الكويتي والتواصل مع منظمي الرحلات بهدف زيادة الأعداد الوافدة من السائحين الكويتيين الى مصر لما للسوق الكويتي من أهمية خاصة.

وثمن الوزير العلاقات بين دولة الكويت ومصر مضيفا انها علاقات قوية ومتميزة ، موضحا ان السوق العربى عامة والكويتي خاصة يعد مصدرا مهما للسياحة المصرية لاسيما مع اقتراب موسم اجازات الصيف.

وأوضح في هذا الاطار أن الاستثمارات الكويتية في مصر في تزايد مستمر مما انعكس على حركة السياحة من الكويت الى مصر … مشيرا الى ان الاستثمارات الكويتية في مصر في مجال السياحة بلغت نحو 8ر2 مليار دولار “مما يدل على عمق وقوة الروابط بين البلدين “.

وحول الاقتراح المصري الكويتي بشأن عقد قمة اقتصادية عربية لتنمية السياحة بين الدول العربية …قال جرانه ” عندما نتكلم عن الاقتصاد فاننا نعني الاستثمارات وهذه الاستثمارات والنمو الاقتصادي لأي دولة عربية تساعد على نمو الحركة السياحية “، ولفت الى أن عدد السياح الكويتيين بلغ نحو 116 ألف سائح كويتي في العام 2006 اي بنسبة زيادة 17 بالمائة مقارنة بالعام 2005 .

واكد جرانه حرص بلاده على تذليل العقبات التى تواجه المستثمرين لاقامة المشروعات الاستثمارية لاسيما في مجال السياحة … مشيرا الى تعاون وزارة السياحة المصرية وسفارة دولة الكويت لدى مصر لمنح التأشيرات.

وقال جرانه أن لمصر تواجدا قويا في الكويت مضيفا ان هناك أكثر من 400 ألف عامل مصري في الكويت يعملون في مختلف المجالات ، مؤكدا ان القوافل السياحية ساعدت على نمو حركة السياحة من الدول العربية الى مصر بنسبة 13 بالمائة العام الماضي .

وحول السياحة العلاجية …قال جرانه ان السياحة العلاجية من أهم أنواع السياحة التي تشتهر بها مصر مشيرا الى التنسيق بين وزارتي السياحة والصحة للاستفادة من الميزات الطبيعية في مصر مثل عيون الآبار في الواحات واسوان وسفاجا وغيرها.

وفيما يتعلق بسياحة المؤتمرات فى جذب السائح الى مصر …قال جرانه ان سياحة المؤتمرات من أنماط السياحة الموجودة في مصر لكنها لم تأخذ حقها ووضعها السليم ،موضحا ان هناك تزايدا في حجم سياحة المؤتمرات مقارنة بالعام الماضي نتيجة لعقد المؤتمرات العالمية بشكل أكبر في مصر هذا العام عن العام السابق والتسهيلات الممنوحة .

وأكد الوزير المصرى وجود خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية خاصة فى جميع المنافذ الجوية الخاصة بالمطارات اضافة الى حملات التسويق والميزانيات التى يتم اعتمادها ، ولفت فى هذا الاطار الى الزيادة المستمرة في أعداد الغرف السياحية ، مشيرا الى أنه يتم اضافة 15 ألف غرفة سنويا للوصول الى 14 مليون غرفة عام 2011 .

وأشار الى أن الوزارة تساهم فى تدريب وتأهيل عمالة مدربة على أعلى مستوى لمواجهة هذا النمو فى حركة السياحة ولدينا برامج تدريبية لرفع كفاءة العمالة الحالية وحملات توعية وتنمية واستثمارات خليجية ومن أوروبا للسياحة .

ومن المقرر أن يتوجه وزير السياحة المصرى في ختام زيارته للكويت الى السعودية حيث سيزور الرياض وجدة ويلتقى مع الأمين العام للهيئة العامة للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled