اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزراء السياحة العرب :”عام 2007 عام لبنان ” ومعرض سياحى فى بيروت

قرر المجلس الوزاري العربي للسياحة اعتبار عام 2007 عاما للسياحة العربية الى لبنان وفقا لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي الصادر في دورته الاستثنائية المنعقدة يومي 16 و17 اكتوبر الماضي لدعم الاقتصاد اللبناني بعد العدوان الاسرائيلي الاخير على لبنان.
ورحب المجلس في مقررات اصدرها عقب اختتام دورته ال10 في بيروت التي افتتحت امس بتصور وزارة السياحة اللبنانية لسبل دعم القطاع السياحي اللبناني عبر إقامة المعرض السياحي والملتقى الاستثماري السياحي العربي في بيروت واستكمال دراسة صندوق الطوارئ لدعم القطاع الخاص السياحي واقامة ملتقى اعلامي متخصص في بيروت يشمل ندوات حول الثروات السياحية الثقافية في لبنان في ال22 من شهر يونيو المقبل.

ودعا المجلس الدول العربية الى مراجعة النصوص القانونية والانظمة الخاصة بدور القطاع السياحي في تسعير الخدمات السياحية في الفنادق والمنتجعات والاماكن السياحية والنقل الداخلي والنظر في عرض موضوعي الضرائب على القطاع السياحي وتسعير تذاكر الطيران.
واكد اهمية اعتماد المعايير العربية الموحدة لتصنيف الفنادق الثابتة وتكليف الامانة العامة بعرض مقترح المجلس بتخصيص نسبة من المنح والمعونات الدولية الخاصة بالحفاظ على البيئة لدعم جهود الفنادق العربية لتوفيق اوضاعها مع الاشتراطات والارشادات البيئية الدولية والعربية التي تخص تلك المنشآت السياحية.

ووافق المجلس الوزاري العربي للسياحة على برنامج عمل فريق تطوير المنتجات السياحية البينية وتشكيل فريق من كل من الكويت ومصر والعراق والامارات والسعودية ولبنان وليبيا والسودان وفلسطين والمنظمة العربية للسياحة لتطوير التصور الذي قدمته الامانة الفنية حول جائزة الجودة السياحية العربية.
كذلك وافق المجتمعون على تحويل اللجنة الفنية للسياحة الى مكتب تنفيذي على ان يتشكل من السودان والسعودية وسوريا والاردن والامارات العربية والبحرين.
وكلفوا فريق العمل الخاص بالاستراتيجية السياحية العربية الذي كان برئاسة المملكة العربية السعودية بدراسة قرار مجلس الجامعة على مستوى القمة المتعلق بعقد قمة اقتصادية وتنموية واجتماعية بهدف وضع تصور يحال باسم المجلس الوزاري العربي للسياحة حول تلك القمة.
وقرر المجلس عقد الدورة ال11 للمجلس الوزاري العربي للسياحة يومي الاربعاء والخميس 18 و 19 يونيو 2008 في الاردن ودعوة الدول الاعضاء وفعاليات القطاع الخاص السياحي الى الاحتفال بيوم السياحة العربي في 23 يونيو من كل عام ببعض المظاهر والحسومات التي تمنح للسائحين العرب في ذاك اليوم ويكون ذلك اليوم هو موعد منح جائزة المجلس للجودة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled