اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العزبى :حريصون على حل كافة المشكلات الليبية لزيادة تدفق السياحة الى مصر

قال عمرو العزبى أن وزارة السياحة تدرس كافة الملاحظات التى اثارها الليبيون وكافة الشكاوى تعمل على حلها بصورة تامة باعتبار أن تلك المطالب هى حق لكافة ابناء الشعب الليبى على اخوانهم فى مصر.

واضاف فى كلمته فى حفل الاستقبال الذى اعدته امانة المؤتمر الشعبى فى بنى غازى للقافلة المصرية السياحية أن برامج العمل المشتركة بين مصر وليبيا ليست بها اية مشكلات فى التنفيذ ، مؤكدا أن كافة امكانيات وزارة السياحة المصرية متاحة لكافة المطالب الليبية لدعم السياحة الليبية التى ارتفعت منذ عام 2000 وحتى العام الماضى 2006 بنسبة 300 فى المائة ،وارتفع عدد السياح الليبيين الى مصر من 150 الف سائح الى 450 الفا العام الماضى 2006 يقضون خمسة ملايين ليلة فى مصر .

وأوضح أن حجم الحركة السياحية العربية الى مصر من أجمالى السياحة الوافدة تصل نسبتها الى 30 فى المائة وهى نسبة غير مسبوقة ومرشحة للزيادة وهو الوضع الصحيح للسياحة المصرية ، وعندما تقوى السياحة العربية البينية تشير الى أن العلاقات بين الدول العربية قوية ، مؤكدا رغبة مصر فى زيادة عدد السياحة الليبية الى مصر وزيادة عدد الليالى السياحية .

وطالب بضرورة أن تنشأ شركات مشتركة بين مصر وليبيا ، مشيرا الى أن مصر على استعداد للتعاون وبخاصة مع هيئة التنمية السياحية التى يشارك رئيسها خالد مخلوف فى الوفد المصرى من اجل تعميق التعاون .

واشار الى أن مصر تعمل الان على تنمية الساحل الشمالى حتى السلوم وهو يعنى أننا أمام فرصة كبيرة للاستفادة بالخبرات المصرية فى هذا المجال لامتداد التنمية الى الساحل الليبى .

من جانبه أعرب أمين عام المؤتمر الشعبى لشعبية بنى غازى عن سعادته لاستقبال الوفد المصرى ، مؤكدا أن مصر وليبيا تربطهما كافة مقومات الاسرة الواحدة والتى ارتفعت بقوة فى عهد الرئيس حسنى مبارك ، مشددا على أن الحدود التى تفصل البلدين ما هى الا حدود مرسومة لاتعمل على الفصل بين البلدين .

وقال الاصفر خلال استقباله قافلة السياحة المصرية الليبية أن مصر ساهم فى رقى الانسان الليبى عبر مساعدات قدمتها مصر الى ليبيا ، معربا عن تقديره للجهود المصرية التى تبذل من أجل تعظيم التعاون بين مصر وليبيا فى كافة المجالات وبخاصة السياحة منها .

واضاف أن كافة الامكانيات المطلوبة لانجاح برنامج عمل القافلة السياحية متاح امام القافلة المصرية ومستعدة للتعاون مع القافلة .

واشار الى أن هناك قضية المنفذ البرى بين مصر وليبيا مازالت كما هى لم تحل حتى الان رغم أن هناك العديد من المطالب التى تم تقديمها من قبل لتيسيير العبور من خلال المنفذ البرى .

وطالب بمزيد من التسهيلات الممنوحة الى الليبيين اثناء دخولهم مصر ، وأن يكون هناك معاملة خاصة وافضلية اكبر لليبيين ، مشيرا الى ضرورة تنفيذ برنامج العمل المخطط اثناء الزيارة وأن يشترك فيه شركات السياحة فى مصر وليبيا حتى تثمر لقاءات العمل عن برامج تنفيذية تكون مفيدة للبلدين .

وطالب بتنمية السياحة العلاجية فى مصر وتسهيل عمل المراكز العلاجية وتيسيير التحاق المرضى الليبيين بتلك المراكز والتى يسعى الليبيون الى السفر الى عدد من الدول الاخرى من أجل هذا النوع من السياحة رغم أن مصر هى الاقرب والاسهل فى الوصول اليها.

حضر اللقاء القنصل المصرى العام فى بنى غازى محمود مصطفى وخالد مخلوف رئيس هيئة التنمية السياحية ومحمد بدر مستشار وزير السياحة للمعلومات والوفد الاعلامى المرافق والشركات السياحية المصرية المشاركة فى القافلة ومن الجانب الليبى ونيس ماضى امين عام العلام والثقافة فى شعبية بنى غازى وقيادات المدينة وشركات السياحة الليبية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled