اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصرتنظم مجموعة قوافل ترويجية الى الدول العربية

تبدأ يوم الأحد القادم القوافل السياحية المصرية العشر التى تنظمها هيئة تنشيط السياحة إلى الدول العربية لتعزيز حركة السياحة الوافدة من هذه الدول إلى مصر ، وتستمر تلك القوافل حتى نهاية شهر يونيو المقبل .

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد الخادم أن القوافل هذا العام زادت عدد الدول فيها إلى عشر دول هى ليبيا والأمارات والسعودية والكويت والبحرين وقطر والأردن وتونس والمغرب وسلطنة عمان .

وأضاف أن أول تلك القوافل ستتوجه إلى ليبيا برئاسة معاون وزير السياحة عمرو العزبى ومشاركة عدد من قيادات هيئة تنشيط السياحة وممثلى قطاع الأعمال السياحى .

وأشار إلى أن برنامج القافلة يشمل لقاءات مع القيادات السياحية الرسمية والقطاع الخاص السياحى لتعزيز العلاقات السياحية البينية وتيسير حركة تدفق السياحة الليبية إلى مصر ،إضافة إلى عقد المؤتمرات الصحفية بهدف تعريف السائح الليبى بمقومات المقصد السياحى المصرى والتسهيلات المقدمة للسائح الليبى على وجه الخصوص والعربى على وجه العموم ،إضافة إلى إقامة ليلة مصرية يحيها الفنان محمد ثروت .

وأوضح أن الهيئة تستهدف من خلال هذه الخطة تنشيط حركة السياحة العربية لما تمثله من أهمية كبيرة حيث يبلغ عدد السائحين العرب الوافدين إلى مصر خلال العام الماضى 2006 أكثر من 9ر1 مليون سائح أو ما يعادل حوالى 20 فى المائة من إجمالى حركة السياحة الوافدة إلى مصر ، مشيرا إلى أن عدد الليالى السياحية العربية بلغ العام الماضى 2ر22 مليون ليلة سياحية بما يزيد على 25 فى المائة من اجمالى الليالى السياحية خلال العام الماضى .

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة احمد الخادم أنه تم خلال ترتيب القوافل العام الحالى مراعاة التبكير فى البدء بتحرك القوافل بناء على توصية الخبراء من أجل تكثيف الاستعداد للموسم الصيفى للسياحة العربية ، مشيرا إلى أن هذا العام يشهد ضم دولا جديدة مثل سلطنة عمان نظرا للنمو الكبير للسوق العمانى وارتباط السائح العمانى بمصر واعتبارها الشقيقة الكبرى ما يبشر بمعدلات تدفق جيدة خلال الموسم الصيفى .

وأكد الخادم أهمية تسيير القوافل السياحية باعتبارها برنامج منظم تقوم به الوزارة بالتعاون مع عدد كبير من الجهات المعنية فى مجال الأعلام السياحى والمهنيين لزيارة احد الأسواق الهامة للتنشيط المكثف للحركة السياحية الوافدة من هذا السوق بالتحرك فيه على كافة المحاور الرسمية والاعلامية والمهنية لتذليل المشكلات التى تواجه التبادل السياحى بين البلدين .

وقال أن القوافل السياحية من أنجح الوسائل للترويج السياحى وأثبتت فاعلية كبيرة وزادت على أثرها الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وهو ما أدى إلى زيادة طلب القطاع الخاص على المشاركة فى تلك القوافل .

وأضاف أن القوافل لاقت ترحيبا كبيرا من جانب الاشقاء العرب وخاصة مع عدم وجود مكاتب تمثيل سياحى مصرية فى الدول العربية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled