اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المطالبة بانشاء محطة فضائية عربية للسياحة والثقافة والاثار

طالبت ندوة السياحة العربية البينية بضرورة انشاء محطة فضائية عربية تهتم بالسياحة والثقافة والاثار وتكون مهمتها الاساسية ابراز ثروات العالم العربى وامكانياته السياحية المتميزة .

وطالبت الندوة التى عقدت على هامش ملتقى السياحة البينية العربية بانشاء شركة سياحة عربية موحدة كبرى تعمل ككيان كبير موحد تكون قادرة على مواجهة أية تحديات خارجية من الدول السياحية الكبرى ، إضافة الى تحرير السموات العربية وجعلها سموات مفتوحة بين الدول العربية وبعضها لتسهيل عمليات التنقل بين الدول العربية وبعضها.

وقال الامين العام للمنظمة العربية للسياحة سلطان ابو جابر أنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر مشترك يومى 28 و 29 أكتوبر القادم بين وزراء الداخلية والسياحة العرب تتضمن اجندته تعزيز التعاون بين الاجهزة الامنية والنشاط السياحى والعاملين فيه ، ويتم الاتفاق على تسهيل الاجراءات فى الحدود والمنافذ بين الدول العربية ،وتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول .

واضاف أن المعوقات لانشاء بنك عربى موحد لخدمة السياحة العربية جاءت كبيرة واعاقت عملية انشاء البنك حتى رغم موافقة القمة العربية الاخيرة على انشاءه الا أن قوانين البنوك المركزية فى الدول العربية حالت دون انشاء البنك ،مشيرا الى انه جارى العمل على انشاء صندوق عربى للسياحة بديلا لفكرة انشاء البنك .

من جانبه قال مدير الاتحاد المصرى للغرف السياحية هشام زعزوع أن صناعة السياحة هى الصناعة الوحيدة الواعدة فى مصر وهى التى تحمل الكثير من فرص الاستثمار وحل الكثير من مشكلات البطالة التى تعانى منها اغلب الدول العربية .

واضاف أن السياحة العالمية تجاوزت الثمانمائة مليون سائح العام الماضى فيما لايزال حجم السياحة العربية البينية متواضعا ، رغم أن حجم الانفاق السياحى كبير ويتخطى حجم التجارة العالمية وهو ما يفترض معه تشجيع السياحة العربية البينية .

واشار الى أن صناعة السياحة هى بحق قاطرة التنمية فى مصر ، وهناك اقبال كبير على تشجيع صناعة السياحة وتتضافرت الجهود كافة من أجل تنمية صناعة السياحة التى يجد فيها المصريون مستقبل التنمية الاقتصادية .

وقال زعزوع أن المفاهيم تغيرت تماما فى العالم اجمع بالنسبة لصناعة السياحة حيث أنه يتم الترويج لستين مقصدا سياحيا حول العالم يتوقع أن ترتفع الى مائة مقصد خلال الاعوام القليلة القادمة .

واضاف أن السياحة الاوروبية البينية وصلت الى 82 فى المائة فيما أن السياحة الاوروبية الى الخارج تمثل 18 فى المائة فقط ، اما السياحة العربية الى الخارج فتصل الى 58 فى المائة فيما تصل البينية الى 42 فى المائة وهى مرشحة للتراجع الى 37 فى المائة فى عام 2020 حسب تقديرات منظمة السياحة العالمية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled