اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تقدم تسهيلات للاستثمارات الايطالية…جرانه فى ميلانو

أكد وزير السياحة زهير جرانه أن مصر لديها العديد من الإمكانيات لجذب الاستثمارات العالمية ولا سيما السياحية منها والتى تعمل على تنمية الاقتصاد المصرى وزيادة الاستثمارات فى هذا المجال الهام الذى يستوعب المزيد من الاستثمارات.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده جرانه علي هامش مشاركته في بورصة السياحة الدولية في ميلانو وحضره أحمد الخادم رئيس هيئة تنشيط السياحة وفتحي نور مستشار وزير السياحة ورئيس غرفة الفنادق والسفير اشرف راشد سفير مصر في روما ومحمد عبدالجبار مدير المكتب السياحي المصري في روما.
واضاف أن الفترة القادمة سوف تشهد البدء في اقامة مشروعات سياحية عملاقة في عدة مناطق سياحية منها مرسي علم والساحل الشمالي والعين السخنة ونبق والغردقة… مشيرا الى انه تمت الموافقة علي عدد من هذه المشروعات منها مدينة سياحية متكاملة في نبق باستثمارات سعودية ومشروع اخر عملاق باستثمارات عربية ومصرية وقبرصية في منطقة برانيس شمال الجونة ،مشيرا الى أن حجم الاستثمارات في منطقة برانيس الواعدة تبلغ 90 مليار جنيه.
وأضاف ان الوزارة مستمرة في جهودها الترويجية والتنشيطية لزيادة عدد السائحين وتحقيق مليون سائح اضافي سنويا لتلبية احتياجات هذه المشروعات الجديدة وتحقيق صالح الاقتصاد القومي والدخل وتوفير فرص العمل.

وقام الوزير بطرح فرص الاستثمار المتاحة والمطلوبة لتنمية قطاع السياحة وجذب وتشجيع رؤوس الأموال الإيطالية وتعزيز التعاون بين الجانبين المصرى والإيطالى لزيادة الحركة السياحية الإيطالية الوافدة إلى مصر.
أشار جرانه إلى أن من أهم عوامل جذب الاستثمار فى مصر موقعها الجغرافى المتميز كما أنها تعد سوقا محليا ضخما ،إضافة إلى زيادة الطلب على السفر إليها من الأسواق العربية والعالمية ،إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية والمؤسسية التي شهدتها مصر وخاصة فى العامين الآخرين .
وأكد جرانه على أن مصر مقصد سياحي متميز يمتلك كل المقومات السياحية الجاذبة والمتنوعة كالثقافية والترفيهية والعلاجية والتاريخية وغيرها، مشيرا إلى ما تمثله صناعة السياحة من أهمية حيث تعتبر واحدة من أهم عوامل التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة.
وقال جرانه إن هناك مشكلة في منسوب المياه في بعض المناطق علي خط القاهرة وأسوان وتبذل وزارة الري جهودا كبيرة لتعميق هذه المناطق وتشغيل الرحلات الطويلة نال موافقة جميع الوزارات المعنية ونبحث عودته الصيف القادم ، مؤكدا اتفاقه مع الدكتور محمود أبوزيد وزير الموارد المائية والري علي حل مشكلة هاويس اسنا التي تشغل السائحين في كل مكان ، مشيرا الى أن وزير الرى وعد بعدم غلق الهاويس إلا بعد الانتهاء من إنشاء الهاويس الجديد منتصف هذا العام لتصبح الحركة تبادلية بين الهاويسين .
واعلن انه قرر دعم الطيران العارض في أسوان لأول مرة لزيادة التدفق علي هذه المدينة العريقة وتخفيف الضغط عن مطار الأقصر وزيادة الاقبال علي الرحلات النيلية وأسوان.

واشار الوزير الى بعض الأرقام الموضحة لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حيث أوضح أن عدد السائحين الوافدين قد شهد زيادة بنهاية العام الماضى بلغت نسبتها 5ر5 فى المائة حيث سجلت الحركة الوافدة أكثر من تسعة ملايين سائح نهاية 2006 ، مؤكدا أن تلك الارقام جيدة جدا فى ظل الاحداث التى مرت بها المنطقة خلال العامين الماضيين والتى ادت الى تراجع السياحة فى كل دول المنطقة فيما عدا مصر .
وقال أن الزيادة التى حققتها السياحة المصرية تؤكد على أن تلك الصناعة من الصناعات القوية جدا والتى تستطيع أن تتعافى سريعا من أية مشكلات تتعرض لها وهو الامر الذى عانت منه العديد من الدول الاخرى .
واضاف أن الخطة الخمسية للوزارة 2006- 2011 تهدف الى إنشاء 15 ألف غرفة سنويا لمواكبة الزيادة المخطط لها في أعداد السائحين بنهاية فترة الخطة لتصل إلى 14 مليون سائح ،موضحا سبل تنفيذ الخطة الموضوعة من خلال عدة محاور أهمها التسويق حيث تم إطلاق حملة إعلامية عالمية تستهدف أهم الأسواق المصدرة للسياحة والواعدة بالنسبة للاستثمار السياحي في مصر لإبراز الأنماط السياحية الجديدة فى مصر ومنها سياحة اليخوت والتسوق والسياحة العلاجية وسياحة الإقامة وغيرها، إضافة إلى فتح أسواق سياحية جديدة مثل الصين والهند وكوريا.
وأوضح أن الوزارة قامت بإنشاء موقع إلكترونى متميز يعرض جميع المقومات والخدمات السياحية الموجودة بمصر بثمانية لغات وقد تم إطلاقه في أوائل عام 2006 وقد لاقى هذا الموقع إقبالا كبيراً فقد تم استخدامه من مليونى زائر مختلف من كافة دول العالم حتى الآن طبقا للإحصائيات والرصد الذى قامت به وزارة السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled