اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جرانه يلتقى ممثلى الاعلام التركى ويؤكد على عمق العلاقات المصرية التركية

أكد زهير جرانه وزير السياحة خلال لقاءه مع ممثلى الإعلام التركى على هامش معرض شرق المتوسط الذى يعقد فى اسطنبول بتركيا فى الفترة من 15 إلى 18 فبراير الحالى على عمق العلاقات بين مصر وتركيا وانتمائهما إلى حضارتين من أعرق الحضارات فى العالم .
وصرح جرانه بان عدد السائحين الأتراك الوافدين إلى مصر بلغ 44 ألف سائح العام الماضى بنسبة زيادة قدرها 12.5 % ، مؤكدا أن السوق التركى سوق واعد وينتظر أن يصدر أعدادا متنامية من السائحين إلى مصر.

وحول الحركة السياحية الوافدة إلى مصر العام الماضى ، قال أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر العام الماضى بلغ 9.1 مليون سائح بنسبة زيادة قدرها 5.5 % مقارنة بعام 2005 … مشيرا الى أن أهم النجاحات التى تحققت هو نمو حركة الليالى السياحية حيث بلغت 89 مليون ليلة سياحية بمتوسط 10 ليالى لكل سائح تقريباً علاوة على ذلك فقد بلغ الدخل السياحى 7.6 مليار دولار.
وأوضح الوزير إلى أن مصر دولة تتمتع بإمكانيات جاذبة وفريدة ولديها المنتج السياحى المتنوع الذى يناسب جميع المستويات ويلبى كافة متطلبات السائحين باختلاف فئاتهم.

وأكد وزير السياحة على أن الشعبين التركى والمصرى تربطهما علاقات قوية ووثيقة ووجه رسالة إلى كل تركى يزور مصر بأنه ليس ضيفا ولا سائحا ولكنه فى وطنه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled