اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات اهم واضخم مهرجان للتسوق والسياحة بدبى اليوم

تحت شعار تسويقى شامل وجامع تنطلق اليوم الاربعاء اولى فعاليات واحداث مهرجان التسوق لامارة دبى وشعار “عالم من المهرجانات” يفصح بوضوح عن حجم وعدد الفعاليات والمناسبات التى تندرج تحت شعار المهرجان الاكبر والانجح والاكثر بريقا وتميزا ،ولو كره المنافسون فى البلدان العربية الاخرى ..!ويجمع المهرجان هذه المرة وبصفة استثنائية الدورتين الحادية عشرة،والثانية عشرة (2006/2007)ويستمر لفترة 45يوما متواصلا..وهى المرة الاولى لهذا الدمج منذانطلاقه فى عام 1996 ويبدا من اليوم وحتى 2فبراير القادم..

. ومن بين المهرجانات المتعددة التي يتضمنها الحدث مهرجان الترفيه العائلي”، و”مهرجان “العروض الموسيقية العالمية”، و”مهرجان الثقافة والفنون”، و”مهرجان مراكز التسوق، و”مهرجان كرنفالات دبي”، و”مهرجان المأكولات”، و”مهرجان تحطيم الأرقام القياسية”، وغيرها الكثير من المهرجانات التي تندرج تحتها قائمة كبيرة من الفعاليات العالمية والفعاليات التي تنظم للمرة الأولى.

مهرجان مراكز التسوق
ومن بين المهرجانات التي من المتوقع أن تنال على استحسان وإعجاب الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات، “مهرجان مراكز التسوق”، والذي يندرج تحته فعاليتين رئيسيتين هما “عروض المهرجان المتجولة”، و فعالية “غابة الثعابين”

عروض المهرجان المتجولة
وتستعد مدينة دبي حالياً، وللمرة الأولى، لاستقبال “عروض المهرجان المتجولة”، الحدث العالمي الذي يجري تنظيمه سنوياً في عدة مدن رئيسية في العالم منذ أكثر من 60 سنة، والذي يجمع بين التسلية والترفيه والعروض الشيقة المتنوعة. وكانت فكرة هذا المهرجان قد انطلقت بعد الحرب العالمية الثانية، وذلك بهدف توحيد أوروبا عن طريق دمج ثقافاتها في مهرجان واحد.

وستبدأ فعاليات هذا الحدث المهم مع انطلاقة مهرجان دبي للتسوق اليوم الأربعاء وتستمر حتى 2 فبراير، موعد اختتام الحدث، في عدد من مراكز التسوق ، مثل مول الإمارات، ودبي سيتي سنتر، وبرجمان، وميركاتو، وابن بطوطة، ودبي فيستيفال سيتي، ومدينة الغرير وذلك بين الساعة 5 و10 مساءً. كما سيتمكن الزوار من متابعة العروض المتنوعة لفعاليات “مهرجان العروض المتجولة” في حديقة زعبيل والسوق الليلي والقرية العالمية.
ويجمع “مهرجان العروض المتجولة” مواهب متعددة من مختلف بقاع الأرض ليقدموا لحشود الزوار عروضاً مسرحية وكوميدية ممتعة وفقرات راقصة وموسيقى إلى جانب العروض الفنية.

وسيؤدي فنانون جاؤوا من 12 دولة من مختلف أنحاء العالم 20 عرضاً تتضمن العزف على الطبول ورقصات الباليه والبهلوانات الكوميدية وعروض كرة القدم وغيرها الكثير.

ويعتبر “مهرجان العروض المتجولة” من الأحداث المهمة التي يتابعها الجمهور سنوياً، حيث تنعقد في مدن عالمية رئيسية مثل تورنتو وإدنبرغ ودبلن وملبورن وبراغ. وسيحظى زوار “مهرجان دبي للتسوق” بمتابعة هذه الفعاليات كل عام نتيجة لانضمام دبي إلى قائمة المدن التي تستضيفها .

وستقدم الدول المشاركة مواهبها المختلفة من خلال مجموعة من العروض المتميزة. وتتضمن هذه الدول المشاركة كلاً من كندا وأوكرانيا والسويد وإيطاليا ومقدونيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والصين وبولندا وروسيا واليابان، حيث ستتنافس هذه المواهب للفوز برضا الجمهور واستحسانهم.

ويهدف “مهرجان العروض المتجولة” الأول إلى أن يصبح حدثاً سنوياً مستقلاً خلال الأعوام المقبلة. ومن المتوقع أن يساهم هذا الحدث في تعزيز مكانة دبي كوجهة متميزة للسياحة والتسلية والترفيه تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم وتسترعي انتباه القطاعات الإعلامية الدولية.

فعالية غابة الثعابين
كما يتضمن “مهرجان مراكز التسوق” فعالية لا تقل إثارة ومتعة، وهي فعالية غابة الثعابين، التي ستقام في مركز برجمان طيلة أيام المهرجان، وتتضمن عرضاً لـ17 أفعى غير سامة، تتراوح أعمارها بين السنتين والعشر سنوات، وتضم بعض الأفاعي النادرة حيث سيتم عرضهم ضمن ديكور جديد ومتميز، وستتيح هذه الفعالية الفرصة للزوار للإطلاع على معلومات متنوعة حول هذه الأفاعي وطريقة إطعامها، كما سيسمح لهم بالتقاط الصور التذكارية مع الثعابين.

فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2006-2007ستكون الأضخم من نوعها والأطول من حيث المدة منذ انطلاق الحدث قبل أكثر من 10 سنوات حيث ستستمرلمدة 45 يوما ستكون حافلة بالعروض التسويقية، والفعاليات العالمية الجديدة والتي تنظم للمرة الأولى في المنطقة، إضافة إلى الفعاليات الممتعة التي تناسب جميع الاسر العربية اضف لذلك السحوبات والجوائز الكبرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled